"قيادة المرأة" يشعل تويتر بعد عودته إلى مجلس الشورى السعودي.. ومغردون: المملكة تغيّر من جلدها وهذا أمر ضروري

"قيادة المرأة" يشعل تويتر بعد عودته إلى مجلس الشورى السعودي

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 ابريل/نيسان 2016; 12:36 (GMT +0400).
"قيادة المرأة" يشعل تويتر بعد عودته إلى مجلس الشورى السعودي.. ومغردون: المملكة تغيّر من جلدها وهذا أمر ضروري

امرأة سعودية تغادر مركزاً تجارياً بعد انتهائها من التسوق في العاصمة الرياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عاد موضوع قيادة المرأة للسيارة الى إثارة جدل واسع في السعودية بعد قيام إثنتين من أعضاء مجلس الشورى بطرح هذا المطلب في مجلس الشورى.

فقد طالبت الدكتورة هيا المنيع وزميلتها الدكتورة لطيفة الشعلان بتعديل المادة الـ36 من نظام المرور، حيث تمنيتا أن يبادر مجلس الشورى، ومع قرب إعلان برنامج التحول الوطني، إلى دفع المقترح للجنة الأمنية لدراسته وإدراجه تحت قبة الشورى للتصويت، بحسب ما نقلت عنهما صحيفة عكاظ.

قد يهمك أيضا.. بالفيديو: مفتي السعودية يحذر من إقرار قيادة المرأة للسيارة: أمر خطير يفتح أبواب الشرور

وذكرت العضوتان بما أشار اليه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في لقائه مع وكالة (بلومبيرغ)، بأن النساء في عهد الملك سلمان أصبحن قادرات على التصويت للمرة الأولى، وفازت 20 امرأة في الانتخابات، ويمكنهن العمل في أي قطاع، في مجال الأعمال والتجارة وفي مجال القانون والسياسة، وفي جميع القطاعات، ويمكن للنساء شغل أي وظائف يردنها وأن كل ما تبقى هو دعم المرأة من أجل المستقبل.

كذلك.. "فن تزيين الأظافر" تقدمه شابة سعودية عبر يوتيوب ونصيحتها: لا مستحيل في زمننا هذا

من جهة أخرى، ضجّ موقع تويتر بآلاف التغريدات حول هذا الموضوع ضمن وسم #الشوري_يناقش_قياده_المراه، حيث تباينت آراء المغردين بين مؤيد للاقتراح ومعارض له، وفيما يلي أبرزها:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قيادة المرأة يشعل تويتر بعد عودته إلى مجلس الشورى السعودي.. ومغردون: المملكة تغيّر من جلدها وهذا أمر ضروري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}