تصريحات محمد بن سلمان حول "قيادة المرأة" تثير جدلاً واسعاً.. ووسمان متناقضان يجتاحان تويتر

منوعات
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدث تعليق الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، حول قيادة المرأة للسيارة، وقوله إن المجتمع لا يزال غير متقبل لهذا الموضوع، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد لتصريحاته ومنتقد لها.

تصريحات بن سلمان جاءت في مؤتمر صحفي بعيد إقرار مجلس الوزراء "رؤية السعودية 2030" التي ستؤدي الى خفض إعتماد البلاد على النفط. وحول سؤال يتعلق بالمرأة، أجاب أن المرأة عملها مهم جداً وهي نصف المجتمع وفعالة ومنتجة في وطننا، وموضوع قيادتها للسيارة ليس قيادة دينية بقدر ماهي قيادة لها علاقة بالمجتمع نفسه يقبلها أو لا يقبلها.

قد يهمك أيضاً.. "قيادة المرأة" يشعل تويتر بعد عودته إلى مجلس الشورى السعودي.. ومغردون: المملكة تغيّر من جلدها وهذا أمر ضروري

وأضاف ولي ولي العهد أن المجتمع غير مقتنع بقيادة المرأة ويعتقد أن لها تبعات سلبية جداً إذا سُمح بها، مؤكداً أن هذه المسألة لها علاقة بشكل كامل برغبة المجتمع السعودي "ولا نستطيع أن نفرض عليه شيء لا يريده لكن المستقبل تحدث فيه متغيرات ونتمنى أن تكون متغيرات إيجابية."

وقد لاقى كلام محمد بن سلمان تفاعلاً كبيراً من قبل النشطاء على موقع تويتر، حيث برز وسمين متناقضين حول هذه القضية، واحد بعنوان "لن تقودي" وآخر بعنوان "#المجتمع_مع_قياده_المراه" حيث عكسا الجدل الدائر حول هذا الموضوع.

كذلك بالفيديو.. مفتي السعودية يحذر من إقرار قيادة المرأة للسيارة: أمر خطير يفتح أبواب الشرور

ومن ضمن المؤيدين لتصريحات ولي ولي العهد، برزت عدة تغريدات فيما يلي بعض منها:

كما برز وسم "المجتمع مع قيادة المرأة" حيث أكد المشاركون فيه أن تصريحات ولي ولي العهد لا تعكس آراءهم، وفيما يلي بعض منها:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر