ما قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك؟

ما قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك؟

منوعات
نُشر يوم الثلاثاء, 21 فبراير/شباط 2017; 02:38 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 28 فبراير/شباط 2017; 03:05 (GMT +0400).
ما قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لم يعد في مقدورك تحمل زيارة مركز التجميل بهدف الحصول على قصة شعر جديدة، خوفاً من أن لا تعجبك النتيجة. انتهى وقت كل هذا، إذ يكفي أن تتبع عدداً من الحيل للحصول على تسريحة الشعر التي تناسبك، وتتناسب مع شكل وجهك.

الوجه المستدير

إن كان شكل وجهك مستديراً، في منطقة ما بين الخدين، فإن القصة الأنسب لك هي تلك التي تساهم في إبراز طول وجهك إلى أقصى حد ممكن والحد من استدارته. وهكذا، يتمثل الوضع المثالي في اختيار قصات الشعر الطويلة أو متوسطة الطول. كما ان قصة الكاريه الطويلة من على الجوانب والتي كانت رائجة في الفترة الماضية، ستكون خياراً جيداً، ويمكنك أيضاً اختيار قصة قصيرة، على أساس أن تكون من القصات التي تبرز حجم الشعر بشكل كبير.

الوجه البيضاوي

يعتبر الوجه البيضاوي عموماً الأجمل بين كل أشكال الوجوه، لأن عرض الوجه يكون حوالي نصف طوله في غالبية الأحيان. ويكون واسعاً قليلاً في منطقة الخدين، والجبهة قد لا تكون كبيرة جداً، أو من الحجم الصغير.

أما جميع أنواع قصات الشعر المناسبة للوجه البيضاوي، فتترواح بين القصات الطويلة جداً والأقل طولاً، وكلها يمكن أن تناسبك، فاحصلي في كل مرة على قصة شعر على ذوقك ووفقاً لرغباتك، لكن، من الأفضل أن تتجنبي حلق الشعر إلى درجة قصيرة جداً، أي ما يشبه موديلات الشعر الرجالية، إذ من شأنها أن تعطي الوجه ملامح أكثر حدة.

الوجه المربع

يتميز الوجه المربع بالجبهة الواسعة وخط الفك البارز للغاية، بالإضافة إلى أن عظام الحاجب والخدين تبلغ العرض ذاته. ولا يتطلب الوجه المربع طولاً معيناً للشعر، فالحد الأدنى المناسب هو إلى ما تحت الذقن، ولكن من الأفضل أن يكون أطول من ذلك دائما، ويُفضل أن يُخفف حجم الشعر على الجانبين لتخفيف ظهور الشكل المربع. وحاولي تجنب القصة الكاريه، ولا تربطي شعرك أبدا ربطة ذيل حصان، وتجنبي الشعر القصير جدا الذي من شأنه إبراز ملامح ذكورية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"LifeStyle_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["lifestyle"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}