هيئة المساحة الجيولوجية السعودية تعلّق على الإشاعات حول زلزال ضخم "سيضرب المنطقة"

نفي رسمي سعودي لإشاعة حول زلزال سيضرب المنطقة

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 03:11 (GMT +0400).
1:33

كيف تبدو المدن التي ضربها الزلزال في العراق وإيران الآن؟ 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفى طارق أبا الخيل، متحدث هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، بشكل قاطع ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي عن احتمالية حدوث زلزال كبير سيضرب إيران والعراق والخليج خلال الأيام القادمة.

وأكّد أبا الخيل أنه لا يمكن التنبؤ بالزلازل قبل حدوثها، مشيراً الى أنها في علم الغيب. كما شدد بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" على أهمية أخذ المعلومات من المصادر الرسمية ومن مواقع الهيئة الموحدة.

وصل إلى عمق 23 كيلومتراً.. شاهد لحظة زلزال العراق وإيرانPlay Overlay

وصل إلى عمق 23 كيلومتراً.. شاهد لحظة زلزال العراق وإيران 1:08

وكانت رسالة، تم تداولها على نطاق واسع، تقول بأن مصادر من وكالة المسح الجيولوجية الأمريكية أكدت احتمالية حدوث زلزال خلال الأيام القادمة بقوة 10 درجات على مقياس ريختر في هذه المنطقة، حيث سيتسبب في أضرار كبيرة بالبنى التحتية وخسائر بشرية كبيرة، وستصل ارتداداته الى الدول المجاورة.

يذكر أن أكثر من 450 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب الآلاف بعد زلزال قوي وقع بالقرب من الحدود الإيرانية والعراقية في وقت متأخر من يوم الأحد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هيئة المساحة الجيولوجية السعودية تعلّق على الإشاعات حول زلزال ضخم سيضرب المنطقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}