رانيا يوسف تثير ضجة على تويتر بتغريدة حول "إسقاط الولاية"

منوعات
نشر
رانيا يوسف تثير ضجة على تويتر بتغريدة حول "إسقاط الولاية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – طالبت الممثلة المصرية، رانيا يوسف، بإسقاط نظام الولاية في السعودية بعد الـ18عاما، وبمنح المرأة حريتها واستقلالها.

وقالت يوسف في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: "نعم لإسقاط الولاية بعد الـ18، نعم لحرية المرأة نعم لنجاح المرأة نعم لاستقلال المرأة".

 وأثارت تغريدة الممثلة المصرية ضجة عبر موقع تويتر، إذ عدد من المغردين السعوديين  والمصريين على تغريدتها متسائلين عن علاقتها بالقضية.\ في حين أيدها مغردون آخرون.

وقد برز وسم #اقرار_اسقاط_الولايه_بعد_ال١٨ ضمن الهاشتاغات المنتشرة في السعودية يوم الثلاثاء، بعد أنباء نقلتها صحيفة عكاظ، لا يمكن لـCNN التأكد منها، عن تشكيل لجنة لدراسة إضافة حكم إلى نظام المرافعات الشرعية،  يقضي بانهاء الولاية على القاصر ببلوغه سن الـ18، ما لم تحكم المحكمة باستمرارها عليه.

واشتهرت يوسف بأدوارها في السينما المصرية كما أنها أثارت الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية بسبب فستان جريء ارتدته في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

قد يهمك أيضا: مجددا.. المصرية رانيا يوسف تثير ضجة بفستان وتعليق الـ"ويكد إند"

وعلقت الممثلة حينها في تصريحات لـCNN بالعربية، بأنه لم يتم استدعاءها للتحقيق من جانب نقابة المهن التمثيلية على خلفية أزمة فستان ختام مهرجان القاهرة السينمائي، مضيفة أنه لم يتحدث إليها أحد من مسؤولي النقابة المصرية بخصوص هذا الأمر، واكتفت بالقول: "ارتديت فستانا بمهرجان سينمائي دولي مثلما يحدث في  المهرجانات العالمية بالخارج"، رافضة التعليق على ما تعرضت له من انتقادات واسعة بهذا الشأن

نشر