6 نباتات فعالة لمحاربة الاكتئاب

6 نباتات فعالة لمحاربة الاكتئاب

منوعات
نُشر يوم الجمعة, 24 فبراير/شباط 2017; 03:49 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 28 فبراير/شباط 2017; 01:21 (GMT +0400).
6 نباتات فعالة لمحاربة الاكتئاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعتبر بعض النباتات علاجاً فعالاً لتخفيف أعراض الإكتئاب أو القضاء عليه، من خلال ما تحتويه من مواد مضادة للتشنج، ما يجعلها بمثابة دواء يهدىء من حدة التوتر والقلق.

البابونج
في العام 2009، أظهرت دراسة أمريكية أن البابونج يُعد نباتاً غنياً بالمواد المهدئة، ويساعد الأفراد على تجاوز مشكلة ارتفاع الضغط، والقلق، والأرق، بفضل الراحة التي يوفرها، ويصبح بمثابة مهدىء للتوتر العضلي والعصبي، ويشجع على النوم. ويساعد زيت البابونج الأصلي على الاسترخاء، وبشكل خاص لدى التعرض لصدمة عصبية، غذ يمكن استخدامه لتدليك الجلد، او يمكن ابتلاعه مع بعض العسل.

الزعفران
هو أشهر التوابل الملونة، ويُعرف أيضاً بمذاقه الجيد، كما أن لديه فعالية قوية كمضاد للاكتئاب، ما يحول دون امتصاص المواد المسببة للتوتر، ويوصى به أيضاً في حالة الاضطرابات النفسية والرغبة الجنسية. ولكن، يجب عدم استهلاكه في حالة الحمل، لأنه قد يكون سبباً في حالات الإجهاض وتقلصات الرحم.

5 أطعمة طبيعية لحرق الدهون

الجينسنغ
هو النبات الأكثر شهرة في مجال تعزيز الجهاز المناعي، ما يعطي دفعة قوية للجسم في حالات التعب. وأشارت دراسة نُشرت في العام 2011، استخلصت نتائجها من تجربة على الفئران، ويتمتع نبات الجينسنغ بآثار مضادة للاكتئاب، وخصوصاً عندما يرتبط الأمر بالجينسنغ الأحمر، فهو يخفض من اضطرابات النوم، ويحارب حالات الاكتئاب الشديدة، لكن لا ينصح تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
 

الزيزفون
يقلل من أعراض الاضطرابات العصبية والتشنجات، ويعالج مشكلة عدم انتظام دقات القلب، والصداع، وآلام العضلات، والقلق، والتعب، كما أنه يؤدي دوراً كبيراً في حل مشكلة ارتفاع ضغط الدم. وبالإضافة إلى ذلك، تساعد خصائصه المهدئة على النوم ومحاربة الأرق. وعادة يُستهلك الزيزفون كزهور مجففة، يُضاف إليها الماء المغلي، ويجب أن لا يتجاوز 4 أكواب يومياً، ويستحسن تناول كوب من الزيزفون مباشرة قبل النوم.

هل يخفض الهاتف الخلوي نسبة الجوع في العالم؟

نبات الناردين
غالبا ما يُستخدم في حالات الاكتئاب، إذ يقلل من القلق، والعصبية، ويحد من اضطرابات النوم، والتشنجات والتوتر، والألم العصبي. ويعمل على تهدئة آلام المفاصل والعضلات الناتجة عن الإجهاد. ويمكن أن يستخدم أيضا للتخفيف من آلام الدورة الشهرية.
 

البوروجو
وهي من الزهور ذات الآثار المفيدة على مرضى الاكتئاب، إذ تقلل من درجة حرارة الجسم وتخفف من توتر العضلات، ما يساعد على الاسترخاء، ومن ثم النوم.
 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"LifeStyle_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"6 نباتات فعالة لمحاربة الاكتئاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["lifestyle","lifestyle:health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}