هل المكسرات صحية؟

هل المكسرات صحية؟

اخترنا لكم
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 مارس/آذار 2017; 12:58 (GMT +0400).
هل المكسرات صحية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تبحث عن وجبة غذائية خفيفة وصحية غنية بالعناصر الغذائية. إذا، المكسرات هي الحل الأمثل للإجابة على طلبك.

وتُعتبر المكسرات غنية بالدهون غير المشبعة الصحية للقلب والدهون غير المشبعة الأحادية، والتي تخفض من نسبة "الكوليسترول الضار"، فضلاً عن أنها مصدر جيد لمركبات "فيتوستيرولس" والتي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

كما أنها غنية بالألياف، والبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، بما في ذلك  حمض الفوليك، وفيتامين E، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.

ويُعتبر الجوز هو الفائز الأكبر بين المكسرات، وهو غني بكميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأوميغا 3 الأساسية، المهمة لصحة البشرة، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة بشكل أكبر مقارنة بغيره من المكسرات، وفقاً لدراسة الجمعية الكيميائية الأمريكية.

وتتضمن الكسرات كمية لا بأس بها من السعرات الحراريةـ وذلك بسبب احتواءها على نسبة عالية من الدهون، ولكنها تساعد أيضاَ على الشعور بالشبع وارتفاع بطيء بنسبة السكر في الدم، ما قد يمنع الرغبة الشديدة بتناول الحلويات، وغيرها من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات. ويساعد الجوز في السيطرة على الشهية، ويمنع زيادة الوزن.

كما أظهرت الأبحاث أيضاً أن تناول المكسرات يوميا قد يساعد على عيش حياة أكثر صحية. وكشف بحث صدر في العام 2016، تضمن 29 دراسة، و819 ألف شخص، أن تناول 20 غراماً من المكسرات يومياً، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 في المائة، وخطر الإصابة بأمراض السرطان بنسبة 15 في المائة، وخطر الوفاة المبكرة بنسبة 22 في المائة.

وشملت الدراسة جميع أنواع المكسرات، مثل البندق، والجوز، والفول السوداني. واقترحت أبحاث أخرى أن تناول المكسرات يومياً بدلاً من الكربوهيدرات يساعد في السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"LifeStyle_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل المكسرات صحية؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}