طرق فعالة لعلاج الحمى دون اللجوء إلى الأدوية

طرق فعالة لعلاج الحمى دون اللجوء إلى الأدوية

صحة وحياة
نُشر يوم الخميس, 23 مارس/آذار 2017; 02:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 29 مارس/آذار 2017; 02:04 (GMT +0400).
طرق فعالة لعلاج الحمى دون اللجوء إلى الأدوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت من الأشخاص الذين يهرعون لتناول الأدوية بشكل مباشر بعد ارتفاع حرارة الجسم، فذلك يُعتبر من الأخطاء الفادحة، وخصوصاً أن الحمى ليست مرضاً علينا محاربته، بل هي بمثابة دليل على أن الجسم يدافع بنشاط ضد كل الجراثيم أو مسببات الأمراض. وفيما يلي، بعض الحلول للتخفيف من حرارة الجسم، دون اللجوء إلى الأدوية.

ويتراوح متوسط درجة حرارة الجسم بين 36.5 و 37.5 درجة مئوية، ويبدأ الحديث عن الحمى الخفيفة عندما تبلغ درجة حرارة الجسم بين 38 و 38.5 درجة مئوية، أما ما يمكن أن يسمى ارتفاعاً في درجة الحرارة، أو الحمى، فهو الرقم الذي يتجاوز ذلك.

5 عادات خاطئة تُتلف الشعر الملون

أما الأسباب الأكثر شيوعاً للإصابة بالحمى، فهي العدوى الميكروبية أو التسمم الذي تسببه الأغذية الفاسدة، بالإضافة إلى المواد المثيرة للحساسية، وغالباً ما تكون هذه الأعراض مصحوبة بألم منتشر في أطراف الجسم، والقشعريرة، وفقدان الشهية والتعرق، والتبول بشكل متكرر.

وتتمثل أفضل الحلول لمواجهة الحمى الخفيفة، بالاستلقاء والراحة، وتناول الكثير من الماء، وعدم تناول الأدوية والعلاجات القوية فوراً، وخصوصاً أن ذلك يخفض من ردود الفعل الدفاعية في الجسم والجهاز المناعي. ويجب علينا تذكر أن هذه الحلول الأولية تساعد الشخص المصاب بالحمى، إن لم تتجاوز حرارة الجسم 39 درجة، وإلا فإن جدواها تندثر.

5 حلول طبيعية لتجاوز آلام الدورة الشهرية

كما يُنصح كثيراً بالاستعانة بالنباتات الطبية المعروفة بفعاليتها في خفض الحرارة، مثل الصفصاف الأبيض، أو ملكة المروج عبر تناول كبسولاتها. ومن الوسائل الجيدة أيضاً خفض الحرارة المرتفعة في الجسم دون اللجوء إلى الأدوية، من خلال استخدام الماء البارد، الذي تنقل حرارته المتدنية إلى الجسم عبر قطعة قماش مبللة بالماء البارد، ووضعها على الجبين. ويُنصح أيضاَ بمزج الماء مع الخل، للوصول إلى فعالية أكبر.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"LifeStyle_Branding","friendly_name":"طرق فعالة لعلاج الحمى دون اللجوء إلى الأدوية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/23","rs_flag":"prod","section":["lifestyle",""],"template_type":"adbp:content",}