هكذا تُحسّن التمارين الرياضية الحياة الجنسية

هكذا تُحسّن التمارين الرياضية الحياة الجنسية

صحة وحياة
آخر تحديث الأربعاء, 28 يونيو/حزيران 2017; 01:58 (GMT +0400).
هكذا تُحسّن التمارين الرياضية الحياة الجنسية

التقرير أدناه مقتبس من مقال "أكثر لياقة وأسرع: الطريقة الذكية للياقة بدنية أفضل في دقائق فقط باليوم"، الذي كتبه روبرت ج. ديفيس مع براد كولويتش جونيور.

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- سمعت على الأرجح أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تقلل من خطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري أو هشاشة العظام.

ولكن مجموعة متزايدة من الأبحاث تكشف أنه قد يكون لها تأثير آخر أكثر إثارة للدهشة: تحسين حياتك الجنسية.

لدى الرجال، يبدو أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعمل كالفياغرا الطبيعية: إذ توجد روابط بين ممارسة التمارين الرياضية ومخاطر أقل فيما يتعلق بمشاكل الانتصاب.

إحدى الدراسات حددت لمجموعة من الرجال في منتصف العمر لا يمارسون الكثير من الأنشطة التي تتطلب جهداً بدنياً، برنامجاً لممارسة التمارين المنشطة لمدة تسعة أشهر، وذكرت في نتائجها نشاطاً جنسياً أكبر وتحسناً في القدرة الجنسية وشعوراً أكبر بالرضا عن الجماع. أولئك الذين ارتفعت مستويات اللياقة البدنية لديهم أكثر، لاحظوا تحسناً أكبر في حياتهم الجنسية.

ووجدت الأبحاث التي تمحورت حول تأثير التمارين الرياضية على الحياة الجنسية لدى النساء، أن اللاتي تتمتعن بنشاط جسدي أكبر، كانت لديهن رغبة جنسية أكبر، وشعرن بمستويات أعلى من الإثارة الجنسية والرضا بعد الجماع، مقارنة بالنساء اللاتي لم تمارسن الكثير من الأنشطة البدينة.

في إحدى التجارب غير الاعتيادية، أظهرت النتائج أن الشابات اللواتي قمن بركوب الدراجات لمدة 20 دقيقة، وشاهدن فيلماً جنسياً، ارتفعت مستويات الإثارة الجنسية لديهن، وفقاً لقياسات المؤشرات الفيزيولوجية (مثل تدفق الدم في المهبل)، وذلك مقارنة باللاتي لم تمارسن الرياضة قبل مشاهدة الفيلم.

زيادة تدفق الدم تساعد على تفسير لماذا تحسن ممارسة الرياضة القدرة جنسية لدى الرجال أيضاً.

كما أن تعزيز الثقة بالنفس من ممارسة الرياضة يلعب دوراً أيضاً. الرجال والنساء الذين يمارسون الرياضة قد يشعرون بأن جاذبيتهم الجنسية أعلى، ما يمكن أن يؤدي إلى جماع "أفضل". كما أن زيادة القوة والمرونة والقدرة على التحمل التي تنتج عن ممارسة الرياضة، تساعد في تحسين ممارسة الجنس.

وبالإضافة إلى ذلك، يزيد النشاط البدني - وخاصة تدريب القوة - من مستويات هرمون التستوستيرون، والذي قد يحسن الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء. ومع ذلك، الإفراط في التدريب يمكن أن يكون له تأثير معاكس.

ووجدت دراسة حديثة أن الرجال الذين يمارسون تمارين قاسية جداً بانتظام، تكون رغبتهم الجنسية أقل من غيرهم أحياناً. ولكن، في حين أن ذلك قد يكون مصدر قلق محتمل لنخبة محترفي الرياضة والذين يدفعون أنفسهم إلى أقصى الحدود دون راحة كافية، إلا أنه ليس شيئاً يحتاج أغلبنا بالشعور بالقلق تجاهه.

وإذا كنت تتساءل عما إذا كان الجنس يُعادل ممارسة تمارين رياضية، فإن ذلك يعتمد على طول فترة الجماع ومدى قوة النشاط خلاله. ووجدت دراسة أن النشاط الجنسي أدى إلى إحراق ثلاث أو أربع سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة، في المتوسط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هكذا تُحسّن التمارين الرياضية الحياة الجنسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}