المستجيب النسائي.. سيارة إسعاف وردية اللون للنساء فقط في دبي!

سيارة إسعاف وردية اللون للنساء فقط في دبي

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 يوليو/تموز 2017; 11:06 (GMT +0400).
المستجيب النسائي.. سيارة إسعاف وردية اللون للنساء فقط في دبي!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف عن إطلاقها "المستجيب الوردي" والذي هو خدمة إسعاف مخصصة للنساء والأطفال، بهدف التعامل مع الحالات المرضية النسائية، وحالات الولادة، والأطفال.

قد يعجبك أيضا.. بعد الضابط الروبوتي..شرطة دبي تكشف عن "الدورية الذاتية"

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، أن جميع العاملين في المستجيب الوردي، مثل السائقين والمسعفين هن من النساء اللواتي يتميزن بخبرة كبيرة في مجالاتهن، إذ خضعن لدورات تدريبية متخصصة في الأعمال الطبية النظرية، والعملية، والميدانية.

ونشرت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خبر "تدشين" سيارة الإسعاف الجديدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي. 

وأشار بن دراي إلى أن الخدمة الجديدة التي أضيفت إلى قائمة تتضمن 24 خدمة أخرى توفرها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ستلقى إقبالاً كبيراً، كونها توفر تجربة للنساء فيها الكثير من الخصوصية، وتلبي متطلباتهن العلاجية وتتوافق مع العادات والتقاليد العربية في المنطقة.

وسيتمركز "المستجيب الوردي" حالياً في منطقة واحدة لفترة تجريبية، وسيعمل لمدة 12 ساعة متواصلة من الـ11 صباحاً حتى الـ11 مساءً، حيث سيُطلق بعد ذلك "مستجيب نسائي" آخر في منطقة مختلفة بناءً على التفاعل الذي يشهده "المستجيب النسائي" الأول. 

وأيضا.. تعرّف إلى مرسى العرب.. جزيرة دبي الجديدة بـ 1.7 مليار دولار

وقال بن دراي إن الخدمة تستهدف النساء اللواتي يعانين من إصابات مختلفة، أما الحوامل فسيتم التعامل مع حالاتهن سريعاً، حالما يصل المستجيب النسائي، أو إسعاف الأمومة والطفولة، إضافة إلى حالات الأطفال من عمر يوم واحد حتى الـ12 عاماً.

وتأتي سيارة الإسعاف النسائية هذه، بعد سيارة "إسعاف السعادة" التي كانت قد كشفت عنها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مؤخراً، والتي تعد الأولى من نوعها في العالم، وتتميز بأجهزة ذكية ومتقدمة تقنياً وفريدة من نوعها، تواكب خطوات مدينة دبي العصرية.

شاهد أيضا.. تعرّف إلى "مقهى السعادة" في أبو ظبي

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المستجيب النسائي.. سيارة إسعاف وردية اللون للنساء فقط في دبي!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}