احذر هذه التمارين التي قد تودي بك إلى المستشفى!

صحة
نشر
احذر هذه التمارين التي قد تودي بك إلى المستشفى!
7/7احذر هذه التمارين التي قد تودي بك إلى المستشفى!

يضع هذا التمرين ضغطا مؤذيا على مفصل الركبة، ما يؤثر على الغضروف الحساس الواقع تحت الرضفة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تقول أحد الأمثال الإنجليزية "إما أن يتقن الفرد عمله، أو ألا يقوم به من البداية".. ولكن، عندما اتبع الممثل الأمريكي كريستوفر مايكل إيفيريت هذا الشعار كمبدأ في حياته، انتهى الأمر به في المستشفى لمدة أسبوع إثر تشخيصه بانحلال الربيدات.

قد يعجبك أيضا..7 طرق للحد من كميات الطعام دون الشعور بالجوع

وكان قد شارك إيفريت في جلسة "سول سايكل" الرياضية، والتي يقوم المشاركون فيها برياضة ركوب الدراجات ولكن بطريقة شديدة وقاسية على العضلات. ورغم أنه شعر في بداية الجلسة بتعب وعدم ارتياح، إلّا أنه حرص على إكمالها لتجنب "الاستسلام."

ولا يعتبر ما حصل مع إيفيريت شيئا غريبا عن عالم الرياضات الشديدة، إذ أن انحلال الربيدات يحصل إثر انهيار العضلات، الناجم عن أي نوع من الصدمة المسببة للجسد. 

قد يهمك أيضا.. "يوغا الضحك".. تخلص من الألم بهذا الحل البسيط!

وقد اشتهرت في الآونة الأخيرة العديد من الرياضات الشديدة والقاسية على الجسم من أجل تحريك أكبر عدد من العضلات وحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية في جلسة واحدة، إلّا أن الكثير من ممارسيها يجهلون مساوئها التي قد تؤثر على صحة الجسم بشكل كبير وجدّي. 

ويؤدي انحلال الربيدات إلى انهيار الأنسجة العضلية وبالتالي نشر بروتين الميوغلوبين الضار في مجرى الدم، والذي يتسبب في تسميم الكلى. 

وأيضا..احذر.. حاسة الشم قد تكون وراء السمنة!

ويتميز انحلال الربيدات بعدة أعراض منها الشعور بالوجع وتورم الفخذين والغثيان وعدم القدرة على ثني الركبتين، وفي الحالات المزمنة، تحول البول إلى اللون البني، وعدم القدرة على تحريك العضلات أو حتى الكلام.

وهناك الكثير من الرياضات الخطرة التي قد تؤذي الجسد وتتسبب في انهيار بالعضلات أو تشنجات في الجسد، تتعرفوا إلى بعضها في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا.. هكذا يمكن أن تؤدي التمارين الرياضية إلى انهيار العضلات!

نشر