تحدي دبي للياقة.. هل تصبح المدينة الأكثر نشاطاً في العالم؟

صحة
نشر
3 دقائق قراءة
تحدي دبي للياقة.. هل تصبح المدينة الأكثر نشاطاً في العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت من سكّان دبي، فاستعد لعيش شهر غني بالنشاطات، والمهرجانات الرياضية، في حملة لم تشهد المدينة الإماراتية مثلها قبل ذلك. 

وتخطط المدينة لأن تصبح "الأكثر نشاطاً في العالم،" من خلال إطلاق ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي، مبادرة "تحدي دبي للياقة" والتي تستمر على مدى 30 يوماً بدءاً من 20 أكتوبر/تشرين الأول وحتى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويعتبر التحدي الرياضي "30x30" الأول من نوعه في المدينة، ويمكن لجميع السكّان المشاركة به مجاناً، عبر التسجيل على الموقع والتعهد بممارسة 30 دقيقة – على الأقل – من الرياضة يومياً لدة 30 يوماً. 

وينص موقع المبادرة الرئيسي أن "تحدي دبي للياقة" ليس محصوراً على الرياضيين المحترفين وإنما "مُتاح للجميع من كافة الأعمار ومستويات اللياقة، سواء كنت تمارس الرياضة بشكل منتظم أو تحاول خسارة بعض الوزن أو اتباع نظام حياة صحي."

View this post on Instagram

The 30-day Dubai Fitness Challenge kicks off in 2 days! Join us at the action-packed Opening Weekend Carnival at Safa Park on Friday from 1-9pm & Saturday from 1-7pm. Experience lots of FREE and exciting activities, interact with impressive celebrity talents and fitness experts, win fabulous prizes and enjoy electrifying performances to keep the whole family entertained. Register now (Link in bio) #Dubai30x30 ينطلق تحدي دبي للياقة المستمر على مدى ثلاثين يوماً بعد يومين! إنضم إلينا في كرنفال عطلة نهاية الأسبوع الإفتتاحي في حديقة الصفا يوم الجمعة من الساعة ١ إلى ٩ مساءً ويوم السبت من الساعة ١ إلى ٧ مساءً. استمتع العديد من الأنشطة الرياضية المجانية، تفاعل مع أبرز مشاهير عالم الرياضة وخبراء اللياقة، إربح العديد من الجوائز الرائعة واستمتع بعروض شيقة لك ولجميع أفراد عائلتك. سجّل الآن (الرابط في البايو)

A post shared by Dubai Fitness Challenge (@dubaifitnesschallenge) on

ويوفر التحدي نشاطات وفعّاليات وصفوف لياقة بدنية مجّانية لكل المشاركين، يبلغ عدد مجموعها 1,550 حصة لياقة بدنية، تقام في أكثر من 88 موقعاً، وتتضمن اليوغا، والبيلاتيس، وركوب الدراجات الهوائية، والزومبا، والتمارين المكثفة، والملاكمة، ورفع الأثقال.

كما يوفر التحدي للمشاركين خصومات خاصة، وقسائم إلكترونية، تستخدم في العديد من متاجر اللياقة البدنية في أنحاء المدينة.

وقد أطلق تطبيق "تحدي دبي للياقة" الأربعاء بتاريخ 18 أكتوبر/تشرين الأول. وسيساعد التطبيق المشاركين في التحدي على تتبع نشاطهم اليومي، من خلال تسجيل خطواتهم اليومية، وعدد السعرات الحرارية التي يحرقونها خلال ممارسة الرياضة، وعدد المسافات التي يقطعونها سيراً على الأقدام، أو من خلال الركوب على الدراجات الهوائية.

كما يوفر التطبيق أيضاً برنامجاً يمتد لثلاثين يوماً، يضم أوقات ومواقع وشرح جميع الحصص الرياضة التي تُنظم عبر المدينة، ويسمح للمشاركين التسجيل بها مجاناً. 

وينطلق التحدي بكرنفال افتتاحي يقام في حديقة "الصفا،" ويستمر على مدى يومين، حيث ستُنظم العديد من النشاطات، بما فيها أكثر من 35 تمريناً رياضياً بالإضافة إلى صفوف جماعية مجّانية للمشاركين. كما ستُقام خمسة كرنفالات عائلية رياضية خلال عطلات الأسبوع.

 

نشر