تحدي دبي للياقة.. هل تصبح المدينة الأكثر نشاطاً في العالم؟

هل تصبح دبي المدينة الأكثر نشاطاً في العالم؟

صحة وحياة
آخر تحديث الخميس, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 01:09 (GMT +0400).
تحدي دبي للياقة.. هل تصبح المدينة الأكثر نشاطاً في العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت من سكّان دبي، فاستعد لعيش شهر غني بالنشاطات، والمهرجانات الرياضية، في حملة لم تشهد المدينة الإماراتية مثلها قبل ذلك. 

وتخطط المدينة لأن تصبح "الأكثر نشاطاً في العالم،" من خلال إطلاق ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي، مبادرة "تحدي دبي للياقة" والتي تستمر على مدى 30 يوماً بدءاً من 20 أكتوبر/تشرين الأول وحتى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويعتبر التحدي الرياضي "30x30" الأول من نوعه في المدينة، ويمكن لجميع السكّان المشاركة به مجاناً، عبر التسجيل على الموقع والتعهد بممارسة 30 دقيقة – على الأقل – من الرياضة يومياً لدة 30 يوماً. 

وينص موقع المبادرة الرئيسي أن "تحدي دبي للياقة" ليس محصوراً على الرياضيين المحترفين وإنما "مُتاح للجميع من كافة الأعمار ومستويات اللياقة، سواء كنت تمارس الرياضة بشكل منتظم أو تحاول خسارة بعض الوزن أو اتباع نظام حياة صحي."

ويوفر التحدي نشاطات وفعّاليات وصفوف لياقة بدنية مجّانية لكل المشاركين، يبلغ عدد مجموعها 1,550 حصة لياقة بدنية، تقام في أكثر من 88 موقعاً، وتتضمن اليوغا، والبيلاتيس، وركوب الدراجات الهوائية، والزومبا، والتمارين المكثفة، والملاكمة، ورفع الأثقال.

كما يوفر التحدي للمشاركين خصومات خاصة، وقسائم إلكترونية، تستخدم في العديد من متاجر اللياقة البدنية في أنحاء المدينة.

وقد أطلق تطبيق "تحدي دبي للياقة" الأربعاء بتاريخ 18 أكتوبر/تشرين الأول. وسيساعد التطبيق المشاركين في التحدي على تتبع نشاطهم اليومي، من خلال تسجيل خطواتهم اليومية، وعدد السعرات الحرارية التي يحرقونها خلال ممارسة الرياضة، وعدد المسافات التي يقطعونها سيراً على الأقدام، أو من خلال الركوب على الدراجات الهوائية.

كما يوفر التطبيق أيضاً برنامجاً يمتد لثلاثين يوماً، يضم أوقات ومواقع وشرح جميع الحصص الرياضة التي تُنظم عبر المدينة، ويسمح للمشاركين التسجيل بها مجاناً. 

وينطلق التحدي بكرنفال افتتاحي يقام في حديقة "الصفا،" ويستمر على مدى يومين، حيث ستُنظم العديد من النشاطات، بما فيها أكثر من 35 تمريناً رياضياً بالإضافة إلى صفوف جماعية مجّانية للمشاركين. كما ستُقام خمسة كرنفالات عائلية رياضية خلال عطلات الأسبوع.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحدي دبي للياقة.. هل تصبح المدينة الأكثر نشاطاً في العالم؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}