"الشيشة" والسجائر... أيهما أكثر ضررا؟

"الشيشة" والسجائر... أيهما أكثر ضررا؟

صحة وحياة
آخر تحديث الأحد, 11 فبراير/شباط 2018; 05:05 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  الجدل حول أضرار السجائر والنارجيلة قديم جديد، فكثر يعتقدون أن تدخين النارجيلة، أو الشيشة، يفوق الضرر الذي تتسبب به السجائر بسبب احتوائها على المعسل أو التنباك، بالرائحة المنكهة. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، يبقى الضرر الناجم عن الشيشة مساوياً، وفي بعض الأحيان يتخطى الآثار السلبية للسجائر.

ومن خلال الانفوغرافيك أعلاه، أجرينا مقارنة بين الشيشة والسجائر، من حيث كمية الدخان التي يتم استنشاقها، والمدة المستغرقة في التدخين، إضافة إلى عدد النفخات.

وتشترك السجائر مع الشيشة في التأثيرات السلبية على الإنسان، مثل الإصابة بالسرطان، وأمراض الجهاز التنفسي، والأمراض المتعلقة بالقلب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الشيشة والسجائر... أيهما أكثر ضررا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}