إيران: إلغاء صلاة الجمعة في جميع عواصم المحافظات تزامنا مع انتشار فيروس كورونا

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
إيران: إلغاء صلاة الجمعة في جميع عواصم المحافظات تزامنا مع انتشار فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت إيران، الأربعاء، إلغاء صلاة الجمعة في جميع عواصم محافظاتها الـ 31، بحسب رئيس مجلس تحديد السياسات العامة لأئمة الجمعة، حاج على أكبري.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن عن أكبرى قوله إن الإعلان يأتي وفقًا لقرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، بحيث تُلغى صلاة الجمعة المُقبلة.

وللمرة الأولى، ألغت إيران صلاة الجمعة الماضية 28 شباط فبراير في العاصمة طهران، تزامنا مع تصاعد وتيرة الإصابات والوفيات، بسبب فيروس كورونا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات الإيرانية ارتفاع أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد، إلى 92 حالة وفاة، لافتة أن أعداد المصابين في البلاد وصلت إلى 2922 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

وتعد إيران واحدة من أكبر البؤر المصابة بفيروس كورونا في العالم بعد الصين، فيما تعافى نحو 435 شخصًا، بحسب المسؤولين الإيرانيين.

الإثنين الماضي، أعلن المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي، في مؤتمر صحفي، إغلاق المدارس حتى نهاية هذا الأسبوع، مُرجحًا احتمالية مد فعالية تطبيق القرار إلى الأسبوع المقبل.

كان نائب وزير الصحة الإيراني، أعلن، يوم الثلاثاء، أن إيران ستستعين بفريق وطني يضم 300 ألف من العاملين والمتخصصين في مجال الصحة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد في البلاد، وذلك بالتعاون مع قوات الباسيج الإيرانية، حسب وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية إلينا.

وأعلنت إيران، الثلاثاء الماضي، أنها ستُفرج مُؤقتًا عن أكثر من 54 ألف سجين، في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا، وفقًا لوكالة أنباء إسنا الإيرانية شبه الرسمية، نقلًا عن المتحدث باسم القضاء الإيراني، غلام حسين إسماعيلي.

 

نشر