ارتفاع حصيلة إصابات فيروس كورونا بالإمارات إلى 45 بعد تسجيل 15 حالة جديدة.. وشفاء حالتين

صحة
دقيقتين قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
الإمارات تسجل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وشفاء حالتين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت وزارة الصحة الإماراتية، الجمعة، إنها سجلت 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات المُسجلة 45 حالة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية (وام).

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية شفاء حالتين جديدتين لمصابين بالفيروس (من الجنسية الصينية)، إحداهما تبلغ من العمر 38 عامًا والثانية لطفل عمره 10 سنوات.

وأضافت الصحة الإماراتية أنه بذلك يكون قد اكتمل شفاء أول عائلة تم تشخيصها بالفيروس في الدولة، ليصبح إجمالي الحالات المتعافية 7 حالات.

وأوضحت الصحة الإماراتية أنه من بين الإصابات الـ15 الجديدة، فإنه تم رصد 13 إصابة بالفيروس من خلال الإبلاغ المبكر تعود لجنسيات مختلفة، تضمنت شخصًا من كل من تايلاند، والصين، والمغرب، والهند، وشخصين من كل من السعودية، وأثيوبيا، وإيران، و3 أشخاص من الإمارات، وجميعها قادمة من الخارج.

إلى جانب إصابتين من الإمارات ومصر، تم رصدهما من خلال فحص المخالطين للإصابات التي أعلن عنها مسبقا في سباق "طواف الإمارات".

كما تم حصر 5 حالات مخالطة لحالات مؤكدة ضمن برنامج التقصي النشط، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالعزل الطبي، لمنع سريان العدوى وبدء إجراءات الفحص المتخصصة للتأكد من خلوهم من المرض وضمانا لسلامة المجتمع.

 

نشر