رقم قياسي.. قرابة 1500 وفاة وأكثر من 31 ألف إصابة بكورونا خلال يوم.. وترامب يلوم أوباما

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
1094 وفاة وأكثر من 28 ألف إصابة جديدة بكورونا في يوم.. وترامب يلوم أوباما لنقص الكمامات

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- سجلت أمريكا رقمًا قياسيًا في وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) خلال يوم واحد، على نحو يقترب من 1500 حالة وفاة، الجمعة (بالتوقيت المحلي).

وبلغ إجمالي عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة جراء الإصابة بالوباء  7,406 حتى بعد ظهر الجمعة (بالتوقيت المحلي)، عقب زيادة قدرها 1,423 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 ساعة الأخيرة، وهو أكبر عدد للوفيات يُسجل في يوم واحد.

كما تم رصد 31,782 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو ما رفع إجمالي الإصابات إلى 276,995.

والأربعاء الماضي، سجلت الولايات المتحدة أكبر حصيلة وفيات خلال يوم واحد، حيث كان هناك 946 حالة وفاة.

أما الرقم القياسي الأخير للوفيات، فاعتمدت CNN في تغطيتها على البيانات المُقدمة من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وخلال الإحاطة الإعلامية اليومية من البيت الأبيض، الجمعة، كرر الرئيس الأمريكي ترامب مرة أخرى حديثه عن رفضه إصدار أمر وطني عام بالبقاء في المنزل لإبطاء انتشار الفيروس التاجي، على الرغم من تعليقات الدكتور أنتوني فوسي، كبير مسؤولي الصحة في البلاد، هذا الأسبوع، تساءل خلالها عن سبب عدم إصدار مثل هذا الأمر لجميع الولايات.

وأصدرت غالبية الولايات الأمريكية أوامر لبقاء سكانها في منازلهم، لكن الحكومة الفيدرالية لم تأمر الناس بذلك.

وقال ترامب في مؤتمره مع فريق إدارته لمكافحة فيروس كورونا: "أترك الأمر للحكام"، مُبديًا إعجابه بالسماح للولايات باتخاذ قراراتها الخاصة بشأن أمر الناس بعدم مغادرة منازلهم، "أحب ذلك من وجهة نظر الحكم، وحتى من وجهة نظر دستورنا".

وعندما وجه مراسل CNN جيم أكوستا سؤالا حول سبب عدم توفير الإدارة الأمريكية ما يكفي من الأقنعة والكمامات إذا كانت مُجهزة بالفعل، ألقى ترامب باللوم على الإدارة السابقة، وكرر مرة أخرى ادعائه الكاذب حول إدارة الرئيس السابق باراك أوباما تركت الجيش بدون ذخيرة.

نشر