مصر: إجمالي حالات كورونا يرتفع لـ1322 منها 85 حالة وفاة.. و"زايد": "نسبة بسيطة"

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
مصر: 149 إصابة جديدة لكورونا و7 وفيات إضافية ترفع حصيلة الحالات لـ1322 منها 85 وفاة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ارتفعت حصيلة حالات فيروس كورونا في مصر إلى 1322، بعد تسجيل 149 إصابة جديدة و7 وفيات إضافية، الإثنين، فيما وصلت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، إن نسبة الإصابات في البلاد تعد "بسيطة" مقارنة بدول أخرى.

وقال المتحدث باسم الصحة المصرية، الدكتور خالد مجاهد، إن إجمالي عدد الوفيات أصبح 85 حالة، فيما وصلت حالات شفاء مصابي كورونا إلى 259، عقب خروج 12 حالة جديدة من مستشفى العزل.

وتعد إصابات كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة (149 حالة) هي الأعلى منذ ظهور الوباء في مصر، في حين ثبت معدل الوفيات عند الرقم 7 لليوم الثاني على التوالي. 

من جانبها، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان في مصر، إن 88% من مصابي كورونا المتواجدين بالمستشفيات يعانون أعراضًا بسيطة، و7% أعراضهم متوسطة.

وأضافت أن 3% يعانون أعراضًا حادة، و2% تعتبر حالتهم حرجة، مؤكدة أن مصر من الدول ذات الإصابات "البسيطة بالنسبة لعدد السكان وفقًا لتقسيمات منظمة الصحة العالمية".

وأوضحت زايد أن الصحة العالمية قسمت دول العالم إلى 3 مجموعات حسب عدد الإصابات بالنسبة لتعداد السكان بالمليون، وهي (مرتفعة الإصابات، متوسطة الإصابات، بسيطة الإصابات ومنها مصر).

وأشارت وزيرة الصحة المصرية إلى أن 30٪ من حالات الوفاة في مصر تحدث قبل وصول الحالات إلى المستشفيات.

وقالت زايد إن الوزارة دربت 150 متخصصًا على تقديم خدمات الدعم النفسي للمواطنين أثناء فترات العزل المنزلي وكذلك للمصابين والمخالطين، وذلك عبر الخط الساخن ١٠٥، إضافي إلى الرقمين ٠٨٠٠٨٨٨٧٠٠ و ٠٢٢٠٨١٦٨٣١، حيث يتم إعادة الاتصال بالمواطن خلال ٢٤ ساعة من تاريخ الاتصال.

وأكدت زايد أن خدمة الدعم النفسي تشمل أعضاء الفرق الطبية داخل مستشفيات العزل، كما تستهدف التوعية بأن الإصابة بفيروس كورونا "ليست وصمة".

نشر