بريطانيا تسجل أعلى المعدلات اليومية بـ980 وفاة خلال 24 ساعة

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
بريطانيا تسجل أعلى المعدلات اليومية بـ980 وفاة خلال 24 ساعة

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- سجلت بريطانيا، أعلى معدلات الوفاة اليومية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بمقدار 980 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لما أعلنه وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الجمعة.

وأضاف وزير الصحة البريطاني، الجمعة، أن إجمالي أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في المملكة المتحدة ارتفع ليصل إلى 8958 حالة وفاة، مشيرًا إلى أن 19 ألفًا و304 حالات إصابة، تتلقى العلاج في المستشفيات البريطانية. 

من جانبه، قال جوناثان فان تام، نائب كبير المسؤولين الطبيين في انجلترا، في المؤتمر الصحفي اليومي لرئاسة الوزراء في المملكة المتحدة، الجمعة، إن منحنى الإصابة بفيروس كورونا المستجد في طريقه إلى الانخفاض، لكنه شدد على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي للحد من انتشار المرض.

وأوضح فان تام، "هذا لم ينته بعد، يجب أن نستمر في الدفع كأمة للحفاظ على البعد الاجتماعي. علينا أن نتحمل الألم الآن لتحقيق مكاسب في الأسابيع القليلة المقبلة".

وأضاف أن لندن شهدت انخفاضًا في عدد الحالات في اليوم الأخير، لكن شمال انجلترا شهد ارتفاعًا، وتابع "لا يزال الوضع خطيرا.. علينا الاستمرار في اتخاذ التدابير للسيطرة على ذلك".

كان المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قال، الجمعة، إنه بدأ رحالة التعافي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مؤكدًا أن الحالة المعنوية لرئيس الوزراء جيدة، بعد أن تم نقله من العناية المركزة.

أوضح المتحدث، أن جونسون سيتلقى الرعاية الطبية من فريقه، مشيرًا إلى أنه لن ينتقل إلى المقر الريفي الخاص برئيس الوزراء.

وحتى صباح الجمعة، سجلت المملكة المتحدة 65 ألفًا و872 إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما تفرض السلطات إجراءات مكثفة للحد من انتشار الفيروس.

نشر