وفاة طبيب بريطاني بسبب كورونا بعد شهر من تحذيره جونسون من نقص معدات الوقاية

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
وفاة طبيب بريطاني بسبب كورونا بعد شهر من تحذيره جونسون من نقص معدات الوقاية الشخصية

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- توفي طبيب بريطاني ،الأربعاء، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، بعد مرور قرابة شهر على تحذيره رئيس الحكومة بوريس جونسون، من نقص معدات الوقاية الشخصية.

وقال المتحدث باسم مؤسسة مستشفى جامعة هومرتون، لـCNN إن الطبيب عبدالمعبود شودري كان يعمل في المستشفى الكائن في حي هاكني شرق لندن.

وفي وقت سابق، طالب شودري جونسون بضمان توفير معدات الوقاية الشخصية "لكل عامل من العاملين في خدمة الصحة الوطنية"، ممن على تواصل مباشر بمرضى كورونا، لحماية "أنفسنا وعائلاتنا".

كان شودري قد كتب تدوينة في كتبها في 18 مارس أذار عبر فيسبوك، وأعادت نشرها جمعية الأطباء المسلمين، حيث جرى تداولها على نطاق واسع في وسائل الإعلام في المملكة المتحدة.

عمدة حي لندن صادق خان، الذي عمل في نفس الحي الواقع فيه مستشفى الدكتور شودري، وصفه عبر تويتر بأنه "بطل"، قائلاً: "آمل أن وفاته لم تكن نتيجة استمرار المشكلات حول الاختبارات (لفيروس كورونا) ومعدات الوقاية الشخصية، ولكنها تثير أسئلة".

وأضاف عمدة لندن: "هذا تذكير واقعي بالأرواح المفقودة لإبقائنا بأمان والمساهمة التي يقدمها موظفو بام (السود والآسيويون والأقليات العرقية".

ويوم الخميس، خرج رئيس الوزراء البريطاني من غرفة العناية الفائقة، بعد دخولها في مستشفى سانت توماس قبل أيام، بعد إصابته بعدوى فيروس كورونا.

نشر