نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 12 أبريل

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 12 أبريل

من ترويج اليابان لدواء مضاد للإنفلونزا لعلاج فيروس كورونا، إلى ارتفاع حاد بحالات العنف المنزلي مع انتشار الفيروس، إلى تحويل الهند لعربات القطار إلى أجنحة للحجر الصحي، إلى خبر.. كورونا ليس السبب الرئيسي للوفاة في أمريكا، نستعرض لكم في ما يلي أبرز العناوين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد ليوم 12 أبريل 2020:

يروج رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لدواء مضاد للإنفلونزا "أفيغان"،  الذي تصنعه شركة "فوجي فيلم" كعلاج محتمل لفيروس كورونا. وشهدت التجارب المحدودة في اليابان نتائج واعدة. وتخطط اليابان لتوفيره مجانًا لـ20 دولة.

عانت إيطاليا من أعلى عدد وفيات في العالم بسبب فيروس كورونا، لكن العدد الفعلي للوفيات قد يكون أعلى بكثير. حيث يقول رؤساء البلديات في إيطاليا لـ CNN إن العدد الفعلي للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في شمال إيطاليا قد يكون أكثر من ضعف العدد المبلغ عنه رسميًا.

أفادت أكبر منظمة خيرية في المملكة المتحدة تعنى بمكافحة العنف المنزلي بأن المكالمات إلى خط المساعدة الخاص بها قد ارتفعت بنسبة 25٪ منذ بدء فرض القيود على حركة الأشخاص، ومع استمرار بريطانيا في الإغلاق الجزئي، 

حولت إدارة السكك الحديدية في الهند 5 آلاف عربة قطار إلى أجنحة للحجر الصحي وذلك للمساعدة في تخفيف النقص في أجنحة العزل في البلاد. وتخطط إدارة السكك الحديدية في الهند لتحويل 20 ألف عربة إلى أجنحة عزل.

رغم أن جائحة فيروس كورونا لا تزال تحصد الأرواح في جميع أنحاء الولايات المتحدة، إلا أن الفيروس لم يصبح السبب الرئيسي للوفاة في البلاد، بحسب ما أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.