نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 13 أبريل

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 13 أبريل

من فرض الصين قيوداً على نشر البحوث الأكاديمية حول فيروس كورونا إلى نصف مليون إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة، واتباع العديد من الطرق المبدعة للعناية بالمحتضرين في لحظاتهم الأخيرة، نستعرض لكم في ما يلي أبرز العناوين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد ليوم 13 أبريل 2020:

بموجب سياسة جديدة في الصين، ستخضع جميع الأوراق الأكاديمية حول فيروس كورونا لتعليمات وإرشادات قبل تقديمها للنشر، حيث فرضت الحكومة الصينية قيودا على نشر تلك البحوث الأكاديمية حول أصول الفيروس.

لدى الولايات المتحدة الآن أكثر من نصف مليون حالة إصابة بفيروس كورونا. ولاية نيويورك وحدها لديها حالات أكثر من أي دولة أخرى. ولدى الولايات المتحدة أيضًا أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في العالم.

أنتجت "جوقة ان اتش اس بريث هارموني" البريطانية نسخة من الأغنية الفردية لماريا كاري، "Anytime You Need a Friend". من أمريكا إلى أستراليا، اجتمع أكثر من 100 مغني من جميع أنحاء العالم لإرسال رسالة تضامن إلى جميع العاملين في الخطوط الأمامية لمحاربة هذه الجائحة.

غادر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، المستشفى لاستكمال علاجه من فيروس كورونا المستجد في منزله، فيما شهدت المملكة المتحدة ارتفاعا بعدد الوفيات من الفيروس، إذ وصل إلى أكثر من 10 آلاف حالة وفاة.

في وسط جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19", يلجأ الموظفون في مجال رعاية المحتضرين إلى طرق مبتكرة من أجل الاستمرار في مهامهم من بعيد، ومن دون تعريض مرضاهم وعائلاتهم لخطر الإصابة بالفيروس. وتعتمد بعض هذه الجهود على التكنولوجيا.