نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 16 أبريل

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 16 أبريل

سجلت المملكة العربية السعودية أعلى معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا بـ518 حالة جديدة، ومن استقرار في حالات الإصابة الجديدة في بريطانيا في ظل استمرار حالات الوفاة، إلى مغادرة آخر فريق طبي لووهان في الصين بعد احتواء المرض، إليكم أبرز العناوين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في الصين ليوم 16 أبريل 2020:

سجلت المملكة العربية السعودية أعلى معدل يومي للزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بـ518 حالة إصابة جديدة، ليصل إجمالي عدد المصابين في المملكة إلى 6380 حالة إصابة منذ تفشي المرض وحتى الخميس.

قالت الحكومة البريطانية إنها بدأت ترى استقراراً في البيانات الوطنية فيما يتعلق بحالات كوفيد-19 المؤكدة الجديدة، مضيفة أن إجراءات الاحتواء الحكومية كان لها تأثير إيجابي كما يبدو لاحتواء التفشي. 

غادرت آخر مجموعة طبية لمساعدة ووهان، عاصمة مقاطعة هوبي وسط الصين، متوجهة إلى بكين، الأربعاء، ما شكل علامة فارقة للمدينة في المعركة ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

أجرت شركة طيران الإمارات فحوصات فيروس كورونا على جميع المسافرين على الرحلة المتجهة إلى تونس، قبل إقلاع الطائرة من دبي. وبذلك، تصبح طيران الإمارات أول ناقلة تخضع المسافرين لفحص "كوفيد-19" ميداني سريع.

تصفيق بحفاوة بالغة لمريض يخرج من المستشفى. موظفو مستشفى باي ستيت في ولاية ماساتشوستس قالوا إنهم أرادوا تكريم الناجين من فيروس كوفيد-19. ومع أن التصفيق يطغى على المشهد، إلا أنهم شغّلوا موسيقى فيلم "روكي" في الخلفية.