نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 17 أبريل

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 17 أبريل

في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد الإصابة بفيروس كورونا بدول مجلس التعاون الخليجي، متجاوزة حاجز الـ20 ألفاً، تدور العديد من الأسئلة حول مصدر نشأة الفيروس وحقيقة صنعه في أحد مختبرات ووهان. إليكم أبرز العناوين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد ليوم 17 أبريل 2020:

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في دول مجلس التعاون الخليجي حاجز الـ20 ألفا، الخميس، بعد تسجيل المملكة العربية السعودية أعلى حصيلة يومية في الإصابات المشخصة.

يبحث مراسل شبكة CNN، ديفيد كلفر في آخر ما يتعلق بالشفافية في الصين حول أصول وانتشار فيروس كورونا، بعد اتهامات بأن كوفيد 19 ربما خرج من مختبر في ووهان .

سجلت أمريكا أكثر من 32 ألف إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و2257 حالة وفاة إضافية خلال يوم الخميس، حسب ما أظهرته بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

تعد تركيا من بين أكثر 10 دول في العالم من حيث عدد حالات فيروس كورونا المؤكدة، ولكن معدل الوفيات كان أقل بكثير من أي مكان آخر، أروى دامون ترصد لنا المزيد.

تطرق البروفيسور في الطب النفسي، طارق الحبيب، إلى موضوع الحجر المنزلي وتأثير ذلك على العلاقة بين الزوجين والأطفال، ملقيا الضوء على أسلوب التعامل مع ذلك عبر "علم النفس السياسي".