نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 20 أبريل

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 20 أبريل

60 مليون وظيفة في أوروبا معرضة للخطر بسبب فيروس كورونا، ومن دراسة جديدة تشير إلى زيادة ملحوظة في استخدام الأدوية المضادة للقلق بسب تفشي الفيروس، إلى اختبار أجسام مضادة يستغرق 8 دقائق ويخبرك إذا كنت مصاباً بفيروس كورونا، إليكم أبرز العناوين المتعلقة بفيروس كورونا ليوم 20 أبريل 2020:

عندما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا هو جائحة عالمية، ارتفع عدد الوصفات الطبية المكتوبة للأدوية المضادة للقلق. ووفقًا لـ "Express Scripts"، وهي شركة متخصصة لإدارة الصيدليات، زادت الوصفات الطبية لأدوية مثل زاناكس وفاليوم بنسبة 34٪ بعد أيام فقط من الإعلان

فقط 3 قطرات من الدم تكفي لإجراء اختبار الأجسام المضادة، المصنوع في الصين، الذي يكشف عن فيروس كورونا ويمر الآن بتجارب سريرية في إيطاليا. إنه أحد الاختبارات العديدة التي يتم فحصها من قبل الحكومة الإيطالية، وعلى عكس اختبارات المسحة، يمنحك هذا الاختبار النتائج في 8 دقائق فقط.

يواجه حوالي 60 مليون موظف في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة خطر فقد وظائفهم إثر جائحة فيروس كورونا، وفقاً لشركة الاستشارات الإدارية، ماكنزي.

خسرت طبيبة طوارئ حضانة طفلتها البالغة من العمر 4 سنوات، بحكم قضائي، بعدما رفع والد الطفلة دعوى قضائية يطالب فيها بحضانة الطفلة ومنعها من لقاء أمها، خوفا من إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

مع إغلاق العديد من الشواطئ في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا Covid-19، تعشش السلاحف البحرية في فلوريدا في سلام بسبب قلة البشر والمركبات والضجيج وأنواع التلوث المختلفة.