نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 5 مايو

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 5 مايو

بلغ عدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا ربع مليون حالة عالمياً.. ومن دراسة جديدة تكشف كيفية انتقال فيروس كورونا في المطاعم، إلى إحياء الخطط السياحية عبر “فقاعة سفر” بين استراليا ونيوزيلندا في ظل فيروس كورونا، إليكم أبرز الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا ليوم 5 مايو 2020:

أكثر من ربع مليون وفاة بفيروس كورونا عالميًا.. وفاوتشي يحذر: ينتشر مثل حرائق الغابات

سجلت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أكثر من ربع مليون حالة وفاة، الثلاثاء، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حول العالم، فبحسب الأرقام المعلنة، توفي 251 ألفًا و562 شخصًا، منذ بدء تفشي المرض في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019.

دراسة جديدة تشرح كيفية انتقال فيروس كورونا في المطاعم

تظهر دراسة من الصين مدى سهولة انتشار الفيروس عندما تخرج لتناول العشاء مع العائلة أو الأصدقاء. هذا تذكير بقوة عدوى الفيروس ، والخوف الذي يشعر به الخبراء بشأن إعادة فتح الأماكن حيث يقضي الناس فترات طويلة بالقرب من بعضهم البعض

مستشفى فرنسي: لدينا أدلة على انتشار كورونا منذ ديسمبر بأوروبا.. وأول مصاب ولد بدولة عربية

قال أطباء في مستشفى في العاصمة الفرنسية باريس، الاثنين، إنهم وجدوا دليلا على أن مريضًا أصيب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ديسمبر كانون الأول الماضي.

شاهد.. كيف يؤثر قناع الوجه على مدى انتقال فيروس كورونا عند السعال؟

داخل هذا المختبر في جامعة فلوريدا أتلانتيك ، يقوم اثنان من أساتذة الهندسة بقياس قوة السعال. باستخدام دمية، يملأن الفم بمزيج من الغليسيرين والماء ، ويجبران الدمية على السعال باستخدام مضخة, ثم ينتظران لمعرفة المدى الذي تسافر فيه القطرات. إنها تملأ الهواء وتكون مرئية بضوء الليزر الأخضر ، وهذا يحاكي ما يحدث عندما نسعل

بين أستراليا ونيوزيلندا..“فقاعة سفر” لإحياء الخطط السياحية في ظل انتشار فيروس كورونا

قد يمر الكثير من الوقت قبل أن يبدأ السيّاح بالسفر حول العالم مجدداً، ولكن، ماذا إذا تمكن الأشخاص من السفر إلى وجهات معينة وموافق عليها؟ ويناقش سياسيون في أستراليا ونيوزيلندا إمكانية فتح الحدود بين البلدين، وإنشاء “فقاعة سفر” بينهما.