كيف تتفادى الشعور بالتخمة في رمضان؟

صحة
نشر
رمضانك سليم مع أبو سعدون: كيف تتفادى الشعور بالتخمة في رمضان؟

هذا الفيديو هو ثاني حلقة من برنامج "رمضانك سليم" الأسبوعي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – لا شك بأن جميعنا نحلم بوجبة الإفطار الكبيرة التي سنتناولها عندما يحين موعد الإفطار، إذ لا شيء يضاهي شعور تذوق أول لقمة طعام بعد يوم صيام طويل.

ولكن، في الكثير من الأحيان تأتي هذه الوجبة التي انتظرناها طيلة اليوم مع آثار جانبية وتابعات لم نكن نتمناها، إذ يعاني العديد من الأشخاص من آلام معدة حادة خلال شهر رمضان، يعتقدون أنها بسبب الصوم أو الجوع.

ولكن، يعود سبب هذه المشاكل في المعدة في غالب الأحيان إلى أسلوب تناول الطعام الخاطئ الذي يتبعه العديد من الأشخاص خلال الشهر.

فمثلاً يعد تناول الطعام ببطء وعلى مراحل متعددة من أهم الخطوات التي على الصائمين اتباعها، إذ أن صعق الجسد بكمية طعام هائلة بعد الصوم يؤثر على أداء أعضاء جسمنا، ولا يعطيها الوقت الكافي لاستقبالها أو التعامل معها بشكل سليم.

كما أن العديد من الأشخاص يعتقدون أنه يجب تعويض وقت الصيام بالمأكولات الغنية بالدهون التي تبعث شعور الشبع لفترات أطول، إلّا أن ذلك يؤذي الجسد ويبطئ عمليات الهضم التي يصبح عليها إتمام مهامها فجأة بعد استراحة طويلة خلال اليوم.

فكيف يمكننا إذاً تجنب آلام المعدة في شهر رمضان؟ تابعوا مغامرات أبو سعدون لتتعرّفوا معه على أفضل الطرق لتجنب الشعور بالتخمة بعد يوم صيام.