نصائح لإيجاد الحب والشريك المناسب

نصائح لإيجاد الحب والشريك المناسب

اخترنا لكم
آخر تحديث الأربعاء, 15 فبراير/شباط 2017; 02:17 (GMT +0400).
نصائح لإيجاد الحب والشريك المناسب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت إحصائية حديثة، أن عدد الأشخاص غير المتزوجين في الولايات المتحدة فاق اليوم أي وقت مضى، رغم انتشار مواقع التواصل والتطبيقات المخصصة للمواعدة مثل "تندر" وبمبل" و"أوكي كيوبيد" وغيرها.

وهذا يعني أن الكثير من الأشخاص لم يحتفلوا يوم أمس في عيد الحب مع "نصفهم الثاني."

ولكن، ما هي سُبل زيادة فرص إيجاد شريك؟ طرحنا هذا السؤال على مدربتين مختصتين بمجال المواعدة، واللتين تحدثتا معنا عن النصائح التي يمكن من خلالها للأشخاص البحث عن الحب.

وتقول مدربتا المواعدة إن العائق الأكبر هي النظرة الداخلية لكل شخص تجاه المواعدة، فيما تعتبر ترايسي بورترفيلد، مؤسسة شركة "لوف باي ديزاين" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أن الأمر يتعلق بما نُقنع به أنفسنا، مثل عدم قدرتنا على ايجاد أشخاص يبحثون عن علاقة حب، ما يؤدي إلى سيطرة الطاقة السلبية على هؤلاء الأشخاص، خلال أي موعد حميمي محتمل مع شخص آخر.

قد يهمك أيضاً: لتحسين حياتك الجنسية في 2017.. كن أقل عفوية

وتتفق معها المدربة كارلا مور من شركة "ناين جي بي إس،" والتي تضيف: "بدون شك، الزبون عالق في دوامة من الأفكار السلبية حقاً، وتعلّم كيفية الابتعاد عن هذه العقلية هو أمر صعب جداً بالنسبة لبعض العزاب، وخصوصاً الذين يواجهون الكثير من خيبات الأمل." 

وفيما يلي بعض النصائح لكيفية ايجاد شريك العمر:

ركز على استراتيجية

تطلب بورترفيلد من زبائنها كتابة الصفات التي يبحثون عنها في الشريك، وقد يصل طول القائمة إلى صفحات أحياناً، تتراوح ما بين الصفات الجسدية والمهنية والروحية. بعدها، تطلب منهم اختصار هذه القائمة إلى الصفات الخمس الأهم، وبعدها اختصارها أكثر واختيار الصفات الثلاثة الأهم، وهي صفات "غير قابلة للنقاش" على حد تعبيرها، والتي تشير إلى "القيم الأساسية" في الشخص.

وتحذر بورترفيلد من أن بعض الزبائن يستخدمون هذه القوائم كذرائع لتجنّب الحميمية وبناء جدران حول أنفسهم، بسبب الخوف من العلاقات الفاشلة والألم المقترن بها. وتضيف: "اسأل نفسك: هل هذه الصفة مهمة حقاً بالنسبة لي أم هل الخوف هو الذي يسيطر عليَ؟"

قد يهمك أيضاً: أيسلندا تتخلى عن الزواج.. 67% من أطفالها مولودون خارج إطار الزوجية

كن منفتحاً

قدرة الفرد على الانفتاح يعني عدم الحكم على غيره فوراً فقط من خلال العمر والشكل والخلفية الاجتماعية والثقافية. 

قد يهمك أيضاً: عشاء رومنسي "مع نفسك" بهذا المطعم بدبي

قم بشيء مختلف

تقول بورترفيلد: "اذهب إلى مقهى مختلف في الصباح، أو تسوّق لحاجيات منزلك من مكان جديد أو حاول ارتداء ثياب بألوان مختلفة. لا داعي لتغيير كبير."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"LifeStyle_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصائح لإيجاد الحب والشريك المناسب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["lifestyle","lifestyle:health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}