مصر: قتلى وجرحى بانفجار ثان بمحيط كنيسة مارمرقس بالإسكندرية

مصر: قتلى بانفجار ثان بمحيط كنيسة مارمرقس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 09 ابريل/نيسان 2017; 03:40 (GMT +0400).
مصر: قتلى وجرحى بانفجار ثان بمحيط كنيسة مارمرقس بالإسكندرية

القاهرة، مصر (CNN)— قتل شخصان على الأقل وجرح 21 آخرين، الأحد، بانفجار انتحاري وقع بمحيط كنيسة مارمرقس بالإسكندرية، وذلك بعد نحو ساعة من تفجير انتحاري استهدف كنيسة في طنطا، وفقا لما نقله موقع التلفزيون المصري الرسمي.

شاهد آثار تفجير الكنيسة في طنطاPlay Overlay

شاهد آثار تفجير الكنيسة في طنطا 0:50

ويذكر أن تفجير الكنيسة بطنطا أودى بحياة 25 شخصا وفقا لآخر الإحصاءات الرسمية في حين نقل موقع بوابة الأهرام المصري عن مصدر بمديرية أمن الغربية، أن قوات الأمن قامت بالتحفظ على رأس يشتبه بأنه لمنفذ الهجوم الانتحاري داخل كنيسة مارجرجس.

وأدان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي حادث التفجير في بيان وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه، معزيا ضحايا هذا "الاعتداء الغاشم الذي تعرضت له كنيسة مار جرجس، في الوقت الذي يحتفل فيه الأخوة الأقباط بيوم أحد السعف الذي يُمثل مناسبة دينية عزيزة على كل المصريين بما تحمله من معان وقيم تحث على المحبة والسلام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصر: قتلى وجرحى بانفجار ثان بمحيط كنيسة مارمرقس بالإسكندرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}