بعد تفجير الكنيستين.. الملك سلمان: نقف مع مصر ضد كل من يحاول النيل من أمنها

الملك سلمان للسيسي: نقف مع مصر ضد الإرهاب

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 ابريل/نيسان 2017; 07:42 (GMT +0400).
0:22

فيديو يظهر لحظة الانفجار من داخل كنيسة مارجرجس في طنط.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تلقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اتصالاً من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعرب خلاله عن إدانته واستنكاره للتفجيرين اللذين استهدفا كنيستين مصريتين في مدينتي طنطا والإسكندرية، مؤكداً دعم المملكة العربية السعودي لمصر "ضد كل من يحاول النيل من أمنها."

شاهد.. حزن وألم بعد تفجير كنيسة مارمرقس بالإسكندريةPlay Overlay

شاهد.. حزن وألم بعد تفجير كنيسة مارمرقس بالإسكندرية 1:08

كما أرسل العاهل السعودي برقية تعزية للسيسي، جاء فيها: "علمنا ببالغ الأسى بنبأ التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في مدينتي طنطا والإسكندرية، وما نتج عنهما من وفيات وإصابات، ونعرب عن إدانتنا واستنكارنا الشديدين لهذين العملين الإرهابيين الاجراميين الآثمين ،مؤكدين وقوف المملكة مع مصر وشعبها الشقيق ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها، ونبعث لفخامتكم ولشعب مصر الشقيق ولأسر الضحايا باسم شعب وحكومة المملكة وباسمنا خالص التعازي وصادق المواساة ، راجين لذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، ومتمنين للمصابين الشفاء العاجل، وأن يحفظكم والشعب المصري الشقيق من كل سوء ومكروه،" حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

ويُذكر أن السيسي أعلن، مساء الأحد، فرض حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة شهور، وذلك في ختام اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني، بعد التفجيرين اللذين أسفرا عن مقتل 43 شخصاً وإصابة 119 آخرين على الأٌقل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بعد تفجير الكنيستين.. الملك سلمان: نقف مع مصر ضد كل من يحاول النيل من أمنها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}