حكم بحبس توفيق عكاشة نائب البرلمان السابق في مصر لمدة عام لتزويره شهادة الدكتوراه

حكم بحبس عكاشة لتزويره شهادة الدكتوراه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 11 مايو/أيار 2017; 11:27 (GMT +0400).
حكم بحبس توفيق عكاشة نائب البرلمان السابق في مصر لمدة عام لتزويره شهادة الدكتوراه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قضت محكمة مصرية بحبس البرلماني السابق توفيق عكاشة لمدة عام، وكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه بتهمة تزوير شهادة دكتوراه قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وكان أحد المحامين قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق يتهم فيه عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها لنيل عضويته في البرلمان، قبل أن يسقطها عنه مجلس النواب المصري في مارس 2016، بعد استضافته السفير الإسرائيلي بالقاهرة في منزله.

قد يهمك أيضا : توفيق عكاشة بعد "ضربه بالجزمة": أيوه هروح الكنيست.. وروحوا الغوا اتفاقية السلام وابقوا تعالوا كلموني

مقدم البلاغ ضد عكاشة كان قد قال، بحسب ما ذكر موقع "اليوم السابع" إنه بالبحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقى طلبات الترشح ولمجلس النواب هى شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"حكم بحبس توفيق عكاشة نائب البرلمان السابق في مصر لمدة عام لتزويره شهادة الدكتوراه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}