وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين: لم يتخذ أي قرار تجاه الجالية المصرية في قطر

مصر: لم يتخذ أي قرار تجاه جاليتنا في قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 يونيو/حزيران 2017; 06:07 (GMT +0400).
1:17

هذه هي القرارات التي اتخذتها دول الخليج تجاه مواقف قطر.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشارت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين، نبيلة مكرم، الإثنين، إلى أنه لم يتخذ أي قرار تجاه الجالية المصرية في قطر، إثر قطع مصر لعلاقاتها مع قطر في ظل الخلاف الدائر بين الاخيرة ودول مجلس التعاون الخليجي. 

اقرأ: مصر: قطع العلاقات مع قطر بعد تدخلات تهدد الأمن القومي العربي

 وأضافت مكرم، في مداخلة أجرتها مع قناة "ON Live"، بأنها "اطمأنت" على أوضاع الجالية المصرية، بعد اتصالها برئيس رابطة المصريين بقطر، محمد العراقي، الذي أوضح لها بأنه "لم يتم اتخاذ قرار أو حتى التلويح فيما يتعلق بإلغاء الإقامات أو الترحيل أو ما إلى ذلك."

 

 

وقالت مكرم إنه وفي حال رغبة أي من المغتربين العودة من مصر، فإن الخطوط الكويتية والتركية واللبنانية يمكنها أن تنقلهم إلى مصر.   

أيضاً.. محافظ البنك المركزي المصري ينفي وقف التعامل بالريال القطري في البنوك المحلية

وأشارت مكرم إلى أن وجود "دولة وسيطة" لرعاية المغتربين المصريين يعد من صلاحيات وزارة الخارجية وأن اختيار الدولة "لم يتم بعد."

هذا وأشارت مكرم إلى أن عدد مغتربي الدولة في قطر يتراوح ما بين 60 ألف إلى 70 ألف مواطن مصري. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين: لم يتخذ أي قرار تجاه الجالية المصرية في قطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}