بالفيديو.. محمد بن نايف يبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد

محمد بن نايف يبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد

الخليج
آخر تحديث الأربعاء, 21 يونيو/حزيران 2017; 09:54 (GMT +0400).
محمد بن نايف يبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بايع الأمير محمد بن نايف، الأربعاء، الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في قصر الصفا بمكة.

وقال الأمير محمد بن نايف: " نبايعك على كتاب الله وسنة رسوله في المنشط والمكره." فيما قال الأمير محمد بن سلمان: "لا نستغني عن توجيهاتكم ونصحكم."

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أمر في مرسوم ملكي بإعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية، واختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى، حسبما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

ونشرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية مقطع المبايعة:

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. محمد بن نايف يبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}