مصدر سعودي لشبكتنا: اختيار ولي العهد محمد بن سلمان أتى بأغلبية ساحقة بهيئة البيعة

اختيار ولي العهد أتى بأغلبية بهيئة البيعة

آخر التطورات
آخر تحديث الأربعاء, 21 يونيو/حزيران 2017; 09:32 (GMT +0400).
مصدر سعودي لشبكتنا: اختيار ولي العهد محمد بن سلمان أتى بأغلبية ساحقة بهيئة البيعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال مصدر سعودي رفيع لشبكة CNN إن قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اختيار الأمير محمد بن سلمان خلفاً له، جاء بسبب ظروف خاصة عرضت على أعضاء هيئة البيعة، وهذه الأمور تم بحثها بسرية مطلقة، وتم ذلك بأغلبية ساحقة بأعلى نسبة تصويت لهيئة البيعة منذ إنشائها، حيث بلغت الاصوات ٣١ صوتا من ٣٤، وهذا يدل على لحمة الاسرة وثقتها بمستقبل البلاد، على حد تعبيره.

وأضاف المصدر أن "الأمير محمد بن نايف أيّد هذا الإجراء بخطاب خطي موجه للملك، مع أن القرار لم يبن على خطاب سموه، فالقرار تم اتخاذه من هيئة البيعة."

وأشار المصدر إلى أن "الملك سلمان استطاع أن يؤسس لجيل جديد من آل سعود يعملون بتناغم كامل وهذا الأمر لا يستطيع سوى الملك سلمان أن يعمله، فهو من كان بمثابة عميد الأسرة ومسؤول أمورها لأكثر من خمسين سنة، ومن الملاحظ بقوة أن مقامه الكريم قد أهّل عدداً كبيراً من شباب الاسرة خلال السنوات الثلاث الماضية." وأضاف أن ذلك "يتضح بقرارات نواب أمراء المناطق الشباب الذين صدرت قراراتهم قبل اسابيع قليلة وقرارات تعيينات اليوم. ويدخل في ذلك قرارات التعيينات خارج نطاق الاسرة حيث تم استقطاب عدد كبير من الشباب الاكفاء المؤهلين من خيرة شباب الوطن ووضعهم بمناصب قيادية.  فمستقبل الدولة فتي وشاب خاصة مع وضوح الرؤية للقيادة للسنوات القادمة. "

وتابع المصدر أنه "رغم كل التحديات فلم ينسَ الملك ارجاع مبالغ العلاوات التي أوقفت في فترة سابقة بسبب الظروف الاقتصادية. وذلك يدل بوضوح أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لا تألو جهدا بالعيش الكريم للمواطنين قدر المستطاع وبكافة الوسائل وبالشكل الذي لا يؤدي لتهديد مصالح البلاد العليا.  "

ولفت المصدر إلى أن "منجزات ولي العهد الامير محمد بن سلمان والنجاحات الكبيرة التي تحققت خلال سنوات توليه لمنصبه والثقة الكبيرة به، أدت لتصويت هذا العدد الساحق من أعضاء هيئة البيعة ٣١ من ٣٤."

وأضاف المصدر أن "محمد بن سلمان آل سعود هو الآن ولي العهد السعودي وأصغر وزير للدفاع في العالم، ويشغل منصب رئيس مجلس شؤون التنمية الاقتصادية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر سعودي لشبكتنا: اختيار ولي العهد محمد بن سلمان أتى بأغلبية ساحقة بهيئة البيعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}