وزير الدفاع القطري يلتقي نظيره التركي قبل انتهاء مهلة "قائمة المطالب"

الشرق الأوسط
نشر
وزير الدفاع القطري يلتقي نظيره التركي قبل انتهاء مهلة "قائمة المطالب"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بحث وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، الجمعة، مع نظيره التركي فكري إشيق، العلاقات بين البلدين في مجال الدفاع، والأزمة الحالية بين قطر من جهة والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

02:15
سفير الإمارات لدى روسيا لـCNN: مهلة قطر تنتهي 3 يوليو.. وهذا ما قد يحدث إن رفضت الدوحة الامتثال للمطالب

وكانت الدول الأربع طالبت قطر "بإغلاق القاعدة العسكرية التركية التي يجري بناؤها حالياً، ووقف أي تعاون عسكري مع تركيا داخل الأراضي القطرية"، وذلك في "قائمة المطالب" التي قال السفير الإمارات لدى روسيا، عمر سيف غباش، لـCNN، إن مهلتها تنتهي الاثنين المقبل.

وتزامنت زيارة العطية إلى أنقرة مع إعلان وزارة الدفاع القطرية عن وصول "دفعة تعزيزية" جديدة من القوات المسلحة التركية إلى قاعدة "العديد" الجوية، لتلتحق بالقوات الموجودة حالياً في قطر والتي بدأت مهامها التدريبية مطلع الأسبوع الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية ووكالة أنباء "الأناضول" الرسمية عن مصادر بوزارة الدفاع التركية، إن قولها إن إشيق التقى العطية في مكتب الأول بالعاصمة أنقرة. وأضافت الصمادر أن الوزير التركي أكد لنظيره القطري على "ضرورة حل الأزمة الخليجية بين الدول المعنية في أقرب وقت ممكن عبر حوار صادق".

نشر