بعد رفع حظر الإلكترونيات للاتحاد.. طيران الإمارات: نتطلع لتطبيق المعايير

هل سيتخلص طيران الإمارات من حظر الإلكترونيات؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 02 يوليو/تموز 2017; 10:02 (GMT +0400).
بعد رفع حظر الإلكترونيات للاتحاد.. طيران الإمارات: نتطلع لتطبيق المعايير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عبر متحدث باسم طيران "الإمارات" عن ترحيبه لمعايير الفحص المحسّنة التي قدّمتها دائرة الأمن القومي الأمريكية،" بشأن عمليات تفتيش الأجهزة الإلكترونية قبل السماح للركاب باصطحابها إلى قمرات المسافرين.

إذ طبقت السلطات الأمريكية حظراً للإلكترونيات على عدد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا في مارس/آذار الماضي، في الرحلات الجوية المباشرة من تلك المطار إلى الولايات المتحدة، بسبب تخوف من تهديدات قد تمس سلامة الطائرة.

قد يهمك.. محلل يبين لـCNN لماذا أدرجت مطارات خليجية رغم تجهيزاتها العالية بـ"حظر الالكترونيات"؟

وأشار المتحدث في بيان حصلت CNN بالعربية على نسخة منه: ""نرحب بالتوجيهات الجديدة لدائرة الأمن القومي الأميركية بشأن معايير الفحص المحسّنة. لا شك أن رفع الحظر عن اصطحاب الكمبيوترات المحمولة والأجهزة الإلكترونية الشخصية على الرحلات الجوية يشكل أنباء جيدة للمسافرين إلى الولايات المتحدة الأميركية."

أيضاً.. "لغز" حظر الإلكترونيات.. لماذا اختارت أمريكا وبريطانيا دولاً مختلفة؟

وأضاف البيان أيضاً: "نحن نتطلع إلى العمل مع السلطات والجهات ذات العلاقة في مطار دبي الدولي لتطبيق هذه المعايير في أسرع وقت ممكن على رحلاتنا إلى الولايات المتحدة".

هذا وأتى التصريح بعد إعلان خطوط "الاتحاد للطيران" عن رفع حظر الإلكترونيات على متن رحلاتها الجوية المباشِرة من أبوظبي إلى الولايات المتحدة. (اقرأ التفاصيل: الاتحاد تعلن رفع حظر الإلكترونيات برحلاتها من أبوظبي لأمريكا

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد رفع حظر الإلكترونيات للاتحاد.. طيران الإمارات: نتطلع لتطبيق المعايير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}