الاتحاد تعلن رفع حظر الإلكترونيات برحلاتها من أبوظبي لأمريكا

الاتحاد تسمح بالإلكترونيات من أبوظبي لأمريكا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 02 يوليو/تموز 2017; 07:26 (GMT +0400).
الاتحاد تعلن رفع حظر الإلكترونيات برحلاتها من أبوظبي لأمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت خطوط "الاتحاد للطيران" الجوية، الأحد، عن رفع حظر الإلكترونيات على متن رحلاتها الجوية من أبوظبي إلى الولايات المتحدة.

وأشارت الخطوط في بيان صحفي إلى أن قرار رفع الحظر أتى " عقب مراجعة الإدارة المتعمقة وتحققها من الإجراءات الأمنية المتطورة المطبقة في مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة بمطار أبوظبي الدولي اليوم صباحا والموافق 2 يوليو الجاري 2017."

قد يهمك.. محلل يبين لـCNN لماذا أدرجت مطارات خليجية رغم تجهيزاتها العالية بـ"حظر الالكترونيات"؟

هذا ما يجب عليك معرفته حول حظر الأجهزة الإلكترونيةPlay Overlay

هذا ما يجب عليك معرفته حول حظر الأجهزة الإلكترونية 1:51

وذكرت الشركة الإماراتية ببيانها بأن تنفيذ القرار فوري، وأنه سيسمح للركاب بحمل أجهزتهم الإلكترونية من الكمبيوترات المحمولة والأجهزة اللوحية "تابلت" وغيرها إلى قمرة المسافرين، بعد الخضوع "لإجراءات الفحص والتفتيش المعززة."

وأتت إجراءات حظر الولايات المتحدة للإلكترونيات على متن الرحلات الجوية المباشرة إلى الولايات المتحدة والقادمة من عدد من الدول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال شهر مارس/آذار الماضي، وعُزيت هذه الإجراءات إلى مخاوف من احتمال تفخيخ الإرهابيين للأجهزة الأكبر حجماً من الهواتف الذكية، تركت شركات الطيران والمسافرين في حالة من التخبط حول ما يجب القيام به مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوائح الإلكترونية.

أيضاً.. أولا على CNN: إجراءات أمنية جديدة لجميع الرحلات نحو أمريكا

شاهد الإنفوجرافيك أعلاه ليظهر القائمة السابقة بالدول التي شملها حظر أمريكا وبريطانيا  للإلكترونيات في قمرة المسافرين. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الاتحاد تعلن رفع حظر الإلكترونيات برحلاتها من أبوظبي لأمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}