مصر: مقتل 14 "إرهابياً" في الإسماعيلية.. والعثور على "معسكر تنظيمي" لاستقطاب عناصر من مختلف المحافظات

مصر:مقتل 14 "إرهابيا" في "معسكر" بالإسماعيلية

مصر
آخر تحديث السبت, 08 يوليو/تموز 2017; 07:13 (GMT +0400).
مصر: مقتل 14 "إرهابياً" في الإسماعيلية.. والعثور على "معسكر تنظيمي" لاستقطاب عناصر من مختلف المحافظات

صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، السبت، مقتل 14 "إرهابياً"، في المنطقة الصحراوية في الإسماعيلية، ضمن جهود الوزارة بملاحقة "العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة" في تنفيذ العمليات التي شهدتها الدولة خلال الفترة الأخيرة بمحافظة شمال سيناء والتي كان من بينها استهداف بعض رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وأضافت الوزارة في بيان: "توفرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تتضمن اضطلاع مجموعة من الكوادر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء بإعداد معسكر تنظيمي لاستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لصفوفهم من مختلف محافظات الجمهورية وإخضاعهم لبرامج إعداد بدنى وتدريب عسكري على استخدام مختلف أنواع الأسلحة النارية وتصنيع العبوات المتفجرة وصقلهم بدورات لتأهيل العناصر الانتحارية تمهيداً للدفع بهم لمواصلة نشاطهم العدائي بصفوف التنظيم."

وتابعت الوزارة: "تم التعامل مع تلك المعلومات وتبين اتخاذهم من المنطقة الصحراوية الكائنة بنطاق الكيلو 11 دائرة مركز شرطة الإسماعيلية معسكراً لهم، حيث تم استهدافها بتاريخ 8 يونيو/ حزيران الجاري (السبت) (عقب استئذان النيابة) وحال اقتراب القوات بادرت العناصر الموجودة بالمعسكر بإطلاق وابل كثيف من النيران تجاهها، فتم التعامل مع مصدرها مما نتج عنه مصرع 14 إرهابياً."

وحددت الوزارة هوية 5 منهم، وهم: محمد أحمد عبدالخالق حبيب (مواليد 7/1/1979 القليوبية ويقيم بها)، طارق عبدالله حسن عبدالله (مواليد 15/2/1985 الجيزة ويقيم بها)، محمد شعبان طه عبد العزيز (مواليد 1/1/1995 الفيوم ويقيم بها)، خالد محمد أيمن سالم حسين ( مواليد 9/3/1992 الدقهلية ويقيم بها)، علي هاشم أحمد عصام الدين مصطفى ( مواليد 24/6/2001 القاهرة ويقيم بها).

وأكدت الوزارة أن جميعهم مطلوب ضبطهم في القضية رقم 79/2017 حصر أمن دولة عليا ’تحرك مجموعة من العناصر الإرهابية المعتنقة لأفكار تنظيم داعش الإرهابي‘، والتسعة المتبقيين مجهولين – جارى تحديد هوياتهم."

وأعلنت الوزارة العثور على "7 أسلحة آلية، رشاش، طبنجة حلوان، بندقية خرطوش، خيمة بداخلها مستلزمات إعاشة.. ملابس عسكرية، مجموعة من الكتب والمطبوعات التي تتضمن مواد دينية متطرفة."

ةيأتي ذلك بعد يوم من إعلان الجيش المصري، الجمعة، إحباط هجوم إرهابي استهدف عدة نقاط جنوب رفح في سيناء، وقتله 40 من الإرهابيين المهاجمين وتدمير عربات تابعة لهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: مقتل 14 إرهابياً في الإسماعيلية.. والعثور على معسكر تنظيمي لاستقطاب عناصر من مختلف المحافظات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}