الداخلية المصرية: مقتل "إخوانييّن" بـ"حركة حسم" إثر تبادل إطلاق نار مع الشرطة في مدينة السادس من أكتوبر

مصر:مقتل عضوين بـ"حركة حسم" باشتباك مع الشرطة

مصر
آخر تحديث السبت, 08 يوليو/تموز 2017; 07:37 (GMT +0400).
الداخلية المصرية: مقتل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، السبت، مقتل عُضوين بـ"حركة حسم" إثر تبادل إطلاق نار بين عناصر الحركة والشرطة في مدينة "السادس من أكتوبر" في محافظة الجيزة.

وأضافت الداخلية في بيان أن ذلك جاء "في إطار جهود الوزارة لتدعيم ركائز الأمن والاستقرار ومواجهة مخططات التنظيمات المتطرفة وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية والعمل على تقويض نشاط كوادرها وإفشال مخططاتهم الإجرامية ضد مؤسسات الدولة."

وتابع البيان: "توفرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطني تفيد اعتياد بعض كوادر حركة حسم الإرهابية التردد على طريق دهشور، دائرة مدينة 6 أكتوبر، محافظة الجيزة في إطار الإعداد لتنفيذ عمليات عدائية.. فتم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا وتعيين نقاط الملاحظة بالطريق لضبطهم."

وقالت الوزارة: "أسفرت عمليات التمشيط عن رصد دراجة بخارية متوقفة بالمنطقة وحال اقتراب القوات منها بادرت العناصر المستقلة لها بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع كل من: الإخواني الإرهابي، علي سامى فهيم الفار (مواليد 26/8/1989 دمياط ويقيم بها)، الإخواني الإرهابي، ماجد زايد عبد ربه علي (مواليد 8/5/1995 الفيوم ويقيم بها).

وأشارت الوزارة إلى أنهما "من أبرز كوادر حركة حسم الإخوانية الإرهابية والسابق اضطلاعهم بدور بارز لصالحها خلال الفترة الماضية وارتكز على تنفيذ تكليفات قياداتهم الهاربين خارج البلاد بالتخطيط وتوفير الدعم اللوجيستي (الأسلحة المختلفة – العبوات الناسفة) لعناصر الحركة لتنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية ومطلوب ضبطهما وإحضارهما في القضية رقم 420/2017 حصر أمن دولة عليا (الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية)."

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع إعلان الداخلية عملية أمنية أخرى أسفرت عن مقتل 14 "إرهابياً"، في المنطقة الصحراوية في الإسماعيلية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية المصرية: مقتل إخوانييّن بـحركة حسم إثر تبادل إطلاق نار مع الشرطة في مدينة السادس من أكتوبر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}