محمد بن زايد يستقبل خليفة حفتر.. ويؤكد دعم الإمارات لأمن الشعب الليبي

محمد بن زايد يؤكد دعم الإمارات للشعب الليبي

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 08 يوليو/تموز 2017; 11:50 (GMT +0400).
محمد بن زايد يستقبل خليفة حفتر.. ويؤكد دعم الإمارات للشعب الليبي

ليبيون يحتفلون بإعلان حفتر تحرير بنغازي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، السبت، على دعم الإمارات لتطلعات الشعب الليبي في حياة آمنة مستقرة، وذلك خلال استقباله قائد الجيش الليبي خليفة حفتر.

قد يهمك.. حفتر يتهم قطر بـ"رعاية الإرهاب" في ليبيا.. والدوحة: "ميليشيات حفتر" آخر من يشهد

وقدم الشيخ محمد بن زايد تهانيه إلى حفتر بمناسبة "تطهير مدينة بنغازي من التنظيمات الإرهابية"، متمنيا "التوفيق والنجاح للشعب والقوات الليبية الوطنية في تحقيق المزيد من الانتصارات على التطرف والإرهاب وتطهير كافة أرجاء ليبيا من هذه الآفة المدمرة لمقدرات الاوطان وحياة وأمن واستقرار الشعوب"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد على "وقوف دولة الإمارات إلى جانب الشعب الليبي ودعم خياراته وتطلعاته في حياة مستقرة وآمنة" معربا عن أمله في "توحيد كلمة الشعب الليبي من أجل المصالح الوطنية الليبية العليا". وقال إن "موقف الإمارات الواضح تجاه استقرار ليبيا وأمان شعبها هو الموجه الأساسي لسياستنا في هذا القطر العربي الشقيق".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أنه "تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون الثنائي ومجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالجهود والتنسيق المشترك بين البلدين بالتعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية في محاربة التطرف والعنف وتنظيماتهما وتشكيلاتهما الإرهابية". وأضافت أن حفتر أعرب عن شكره لدولة الإمارات العربية على وقوفها الى جانب الشعب الليبي من أجل تحقيق أمنه واستقراره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمد بن زايد يستقبل خليفة حفتر.. ويؤكد دعم الإمارات لأمن الشعب الليبي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}