مصر.. بدء سريان حظر التجوال في شمال سيناء

مصر.. بدء سريان حظر التجوال في شمال سيناء

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 يوليو/تموز 2017; 08:09 (GMT +0400).
مصر.. بدء سريان حظر التجوال في شمال سيناء

صورة أرشيفية للجيش المصري في سيناء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بدأ سريان قرار رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، بحظر التجوال في بعض المناطق في مدينتي رفح والعريش في سيناء.

وجاء في القرار رقم 1557 أنه يُحظر التجوال في المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوباً من جبل الحلال، وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، حسبما نقلت وسائل الإعلام المصرية الرسمية.

وتضمن القرار المنشور في عدد الجريدة الرسمية ليوم الأحد، أن تكون توقيتات حظر التجوال في المنطقة المشار إليها من الساعة السابعة مساءً، وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، فيما عدا مدينة العريش، والطريق الدولي من كمين الميدان، وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحاً، وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر.

ويأتي القرار بعد يومين من الهجوم استهدف بعض نقاط تمركز الجيش المصري جنوب رفح في سيناء، الجمعة، أسفر عن مقتل 26 جندياً، وزعم تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. بدء سريان حظر التجوال في شمال سيناء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}