بعد نشر CNN وثائق الرياض.. ماذا قال وزير خارجية البحرين؟

بعد نشر CNN وثائق الرياض.. ماذا قالت البحرين؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 يوليو/تموز 2017; 10:26 (GMT +0400).
بعد نشر CNN وثائق الرياض.. ماذا قال وزير خارجية البحرين؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إنه يجب احترام اتفاقي الرياض وعدم مخالفتهما، وذلك بعدما نشرت شبكة CNN صوراً من الوثائق الأصلية لاتفاق الرياض 2013 وآليته التنفيذية واتفاق الرياض التكميلي 2014.

وأضاف الشيخ خالد في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر: "اتفاقي الرياض إلزاميان للجميع لحفظ وصيانة مجلس التعاون. النصوص واضحة وكلمات وتواقيع القادة يجب أن تحترم ولا تخالف."

وكانت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، قد قالت في بيان مشترك، إن الوثائق التي نشرتها شبكتنا "تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك تهرب قطر من الوفاء بالتزاماتها وانتهاكها ونكثها الكامل لما تعهدت به".

اقرأ أبرز ما جاء في هذه الوثائق: حصريا CNN تنشر الوثائق السرية التي تساعد على فهم الأزمة القطرية

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد نشر CNN وثائق الرياض.. ماذا قال وزير خارجية البحرين؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}