وزير خارجية قطر يعلق على كشف CNN بنود اتفاق الرياض: التزمنا بكافة البنود

وزير خارجية قطر يعلق على كشف "اتفاق الرياض"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 يوليو/تموز 2017; 06:03 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن بلاده ألتزمت بكافة البنود الواردة في اتفاقي الرياض والرياض التكميلي، الموقعان في العام 2013 و2014.

اقرأ: (حصريا CNN تنشر الوثائق السرية التي تساعد على فهم الأزمة القطرية)

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير القطري، مع نظيره الأمريكي، ريكس تيليرسون، حيث قال معلقا على نشر بنود الاتفاق: "إن توقيت تسريب الاتفاق هي جهود واضحة للتقليل من الجهود التي تبذلها الكويت والولايات المتحدة الأمريكية،" لافتا إلى أن "هذا التسريب إن يعكس شيئا فهو يعكس نهج تلك الدول ونتساءل عن مستوى الثقة بالوقت الحالي."

 وأعلن الوزير القطري عن توقيع مذكرة تفاهم تتعلق بتمويل الإرهاب مع أمريكا، مشيرا إلى أن "الاتفاقية ثنائية ومنفصلة وكانت خاضعة للنقاش منذ أربعة أسابيع ولا علاقة لها بالأزمة أو الحصار الذي فرض على قطر."

ويذكر أن شبكة CNN نشرت وثائق مصورة تظهر بنود اتفاق الرياض واتفاق الرياض التكميلي، حصلت عليها من مصدر بإحدى الدول التي أعلنت قطع علاقاتها مع قطر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية قطر يعلق على كشف CNN بنود اتفاق الرياض: التزمنا بكافة البنود","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"بالصور.. CNN تنشر وثائق اتفاقي الرياض والرياض التكميلي","gallery_slide":"بالصور.. CNN تنشر وثائق اتفاقي الرياض والرياض التكميلي","publish_date":"2017/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}