الإمارات والسعودية والبحرين ومصر: وثائق CNN تؤكد انتهاك قطر لما تعهدت به

بيان: وثائق CNN تؤكد انتهاك قطر لتعهداتها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 يوليو/تموز 2017; 12:54 (GMT +0400).
الإمارات والسعودية والبحرين ومصر: وثائق CNN تؤكد انتهاك قطر لما تعهدت به

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر إن الوثائق التي نشرتها شبكة سي إن إن العالمية وشملت اتفاق الرياض 2013 وآليته التنفيذية واتفاق الرياض التكميلي 2014  "تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك تهرب قطر من الوفاء بالتزاماتها وانتهاكها ونكثها الكامل لما تعهدت به".

وتابعت الدول الأربع في بيان مشترك ليلة اليوم الاثنين: "نشدّد على أن المطالب الثلاثة عشر التي قدمت للحكومة القطرية كانت للوفاء بتعهداتها والتزاماتها السابقة، وأن المطالب بالأصل هي التي ذكرت في اتفاق الرياض وآليته والاتفاق التكميلي وأنها متوافقة بشكل كامل مع روح ما تم الاتفاق عليه".

ونشرت CNN في وقت سابق هذه الوثائق التي كانت سرية لنظرا لحساسية المسألة وكون الموافقة عليها تم بخصوصية وعبر قادة دول، وقد تمكنت CNN من الحصول على هذه الوثائق عبر مصدر في إحدى هذه الدول مطلع على الموضوع.

تعرّف على أهم ماجاء في هذه الوثائق: حصريا CNN تنشر الوثائق السرية التي تساعد على فهم الأزمة القطرية

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات والسعودية والبحرين ومصر: وثائق CNN تؤكد انتهاك قطر لما تعهدت به","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}