محافظ البحر الأحمر: مقتل 2 من الأجانب إثر هجوم في الغردقة

مصر: مقتل 2 من الأجانب إثر هجوم في الغردقة

مصر
آخر تحديث الجمعة, 14 يوليو/تموز 2017; 07:58 (GMT +0400).
محافظ البحر الأحمر: مقتل 2 من الأجانب إثر هجوم في الغردقة

صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبد الله، الجمعة، إن "اعتداءً" وقع في مدينة الغردقة أدى إلى وفاة اثنين من الأجانب المقيمين في المدينة.

وجاء في بيان صادر عن محافظة البحر الأحمر، حصلت CNN على نسخة منه: "صرح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أن مدينة الغردقة شهدت عصر اليوم حادث اعتداء تعرض له عدد من الأشخاص وأدى إلى وفاة شخصين من الأجانب المقيمين بالمدينة، وقد بادرت سلطات الأمن المحلية بالقبض على المتهم، وجاري التحقيق معه."

وكانت وزارة الداخلية المصرية، قد أعلنت في وقت سابق من الجمعة، ضبط شخص هاجم عدداً من السياح بسلاح أبيض على شاطئ أحد فنادق الغردقة، ما أدى إلى إصابة 6 سائحات.

وتواصلت شبكة CNN مع سفارة أوكرانيا في مصر، ولم يتمكن المسؤول سيرجي كوليكوف من تأكيد أن القتلى من المواطنين الأوكرانيين، لكنه قال إن السفارة على اتصال مع السلطات المصرية، التي أخبرتهم أن اثنين على الأقل قُتلا في الواقعة. وأضاف كوليكوف أيضاً أن المسؤولين المصريين يعملون على الحصول على نسخ من جوازات سفر الضحايا للتحقق من جنسياتهم.

وكان مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أفاد في وقت سابق: "تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر من ضبط أحد الأشخاص قام بالتعدي على عدد من السائحين باستخدام سلاح أبيض - سكين تم ضبطه - أثناء وجودهم على شاطئ أحد الفنادق بمدينة الغردقة بعد ظهر الجمعة.. ما أسفر عن إصابة 6 سائحات من جنسيات مختلفة وتم نقلهن إلى المستشفى لتلقي العلاج."

وأضاف البيان أن التحريات الأولية تُشير إلى أن المهاجم تسلل لشاطئ أحد الفنادق السياحية عبر السباحة من خلال شاطئ عام مجاور وتمكن من الوصول لمكان تنفيذ الجريمة."

وأكدت السلطات المصرية أنها تستجوب المهاجم للتعرف على دوافعه وأبعاد وملابسات الواقعة ولاتخاذ الإجراءات القانونية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محافظ البحر الأحمر: مقتل 2 من الأجانب إثر هجوم في الغردقة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}