برلين تؤكد رسمياً مقتل سائحتين ألمانيتين في هجوم الغردقة

برلين تؤكد رسمياً مقتل ألمانيتين في الغردقة

مصر
آخر تحديث السبت, 15 يوليو/تموز 2017; 11:38 (GMT +0400).
برلين تؤكد رسمياً مقتل سائحتين ألمانيتين في هجوم الغردقة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت وزارة الخارجية الألمانية، السبت، أن السائحتين اللتين قُتلتا في هجوم بالسلاح الأبيض في منتجع سياحي في الغردقة بمصر، الجمعة، كانتا من مواطني ألمانيا.

وأخبر مسؤول صحفي في الوزارة الألمانية شبكة CNN: "تأكدنا الآن للأسف من أن سائحتين ألمانيتين قُتلتا في هجوم الغردقة. في هذه الساعات المظلمة، نتوجه بتعازينا إلى أسرتهما وأصدقائهما."

وأكد المسؤول الألماني لـCNN أن موظفي السفارة الألمانية في القاهرة موجودون في الغردقة وفي اتصال مع السلطات المصرية.

وكانت التقارير الإعلامية المصرية الأولى تُشير إلى أن السائحتين المقتولتين كانتا من مواطني أوكرانيا، إلا أن شبكة CNN تواصلت مع المسؤول في وزارة الخارجية الأوكرانية، فاسيل كيريليتش، الذي نفى صحة تلك التقارير، مشيراً إلى ما قالته الشرطة لسفارة بلاده في مصر.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، قد أعلنت في وقت سابق من الجمعة، ضبط شخص هاجم عدداً من السياح بسلاح أبيض على شاطئ أحد فنادق الغردقة، ما أدى إلى إصابة 6 سائحات.

وكان مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أفاد في وقت سابق: "تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر من ضبط أحد الأشخاص قام بالتعدي على عدد من السائحين باستخدام سلاح أبيض - سكين تم ضبطه - أثناء وجودهم على شاطئ أحد الفنادق بمدينة الغردقة بعد ظهر الجمعة.. ما أسفر عن إصابة 6 سائحات من جنسيات مختلفة وتم نقلهن إلى المستشفى لتلقي العلاج."

وأضاف البيان أن التحريات الأولية تُشير إلى أن المهاجم تسلل لشاطئ أحد الفنادق السياحية عبر السباحة من خلال شاطئ عام مجاور وتمكن من الوصول لمكان تنفيذ الجريمة."

وأكدت السلطات المصرية أنها تستجوب المهاجم للتعرف على دوافعه وأبعاد وملابسات الواقعة ولاتخاذ الإجراءات القانونية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"برلين تؤكد رسمياً مقتل سائحتين ألمانيتين في هجوم الغردقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}