وزير خارجية البحرين: اتهام الإمارات باختراق "قنا" أحدث محاولات "الأعداء" لصب الزيت على النار

ماذا قال وزير خارجية البحرين عن "اختراق قنا"؟

الخليج
آخر تحديث الثلاثاء, 18 يوليو/تموز 2017; 12:00 (GMT +0400).
وزير خارجية البحرين: اتهام الإمارات باختراق

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الاثنين، إن اتهام الإمارات بـ"اختراق" وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" في مايو/ أيار الماضي، يُعد محاولة ممن وصفهم بـ"الأعداء" لـ"تحويل الانتباه عن الحقائق".

وأضاف في تغريدة: "اتهام الإمارات بالاختراق هي أحدث محاولات الأعداء للإساءة ولصب الزيت على النار وتحويل الانتباه عن الحقائق. انتبهوا.."

وجاء ذلك بعدما نفت الإمارات صحة تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تزعم فيه أن الدولة تقف وراء اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" في مايو/ أيار الماضي.

اقرأ.. الإمارات تنفي تقرير "واشنطن بوست" حول مسؤوليتها عن اختراق وكالة أنباء قطر

إذ قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في وقت سابق من الاثنين، إن تقرير "واشنطن بوست" كان كاذباً.

وأضاف قرقاش رداً على سؤال بعد كلمة ألقاها أمام "تشاتام هاوس" في لندن أن "قصة واشنطن بوست ليست صحيحة، ليست صحيحة أبداً،" متابعاً بأن القصة "ستموت" في الأيام القليلة القادمة.

وأضاف الوزير البحريني تعليقاً على كلمة قرقاش في "تشاتام هاوس" حول أزمة قطر: "أخي الدكتور أنور قرقاش عبر عن ما في نفوسنا اليوم في لندن. لا نطلب إلا الحق والصلاح للجميع. ولا نريد إلا التكاتف الصحيح والصدق والالتزام."

تابع ما قاله قرقاش في لندن: ثروة قطر تهديد بسبب دعمها الجهاديين ونريد رقابة دولية

ويُذكر أن قطر أعربت، الاثنين، عن "أسفها" لما جاء في تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية. إذ قال مدير مكتب الاتصال الحكومي، سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني: "من المؤسف أن ينسب ارتكاب جريمة القرصنة النكراء لوكالة الأنباء القطرية إلى دولة خليجية."

اقرأ تصريح قطر الكامل: قطر عن تقرير "واشنطن بوست" حول "اختراق قنا": مؤسف نسب الهجوم إلى دولة خليجية

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية البحرين: اتهام الإمارات باختراق قنا أحدث محاولات الأعداء لصب الزيت على النار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}