مصر: مقتل مسؤول التجنيد بتنظيم "أنصار بيت المقدس" الموالي لـ"داعش"

مصر: مقتل مسؤول التجنيد في "أنصار بيت المقدس"

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 18 يوليو/تموز 2017; 11:48 (GMT +0400).
مصر: مقتل مسؤول التجنيد بتنظيم

صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، أن الشرطة قتلت القيادي المسؤول عن التجنيد في تنظيم "أنصار بيت المقدس" الموالي لتنظيم "داعش".

وقالت الوزارة في بيان: "في إطار جهود الوزارة المتصلة بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة في تنفيذ العمليات العدائية التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة بمحافظة شمال سيناء، والتي كان من بينها استهداف بعض رجال الشرطة والقوات المسلحة."

وأضافت أن معلومات توفرت للأجهزة الأمنية، الثلاثاء، تفيد بـ"اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من أحد المنازل تحت الإنشاء بشارع العشرين دائرة قسم ثالث العريش وكراً تنظيمياً لاختبائهم ومنطلقاً لتنفيذ عملياتهم الإرهابية."

واستهدفت السلطات المصرية في أعقاب ذلك "الوكر" بعد الحصول على إذن نيابة أمن الدولة، وعندما اقتربت القوات من الموقع واجهوا إطلاق نار، فتعاملت معها، ما أدى إلى "مصرع قيادي تلك المجموعة الهارب، أحمد حسن أحمد النشو – المعروف باللقب الحركي: غندر المصري – (من مواليد 20/7/1985 شمال سيناء ويقيم بها) بينما تمكن آخر من الهرب ويجرى حالياً ملاحقته."

وقالت الوزارة إن النشو يُعد "من أبرز قيادات الجماعات التكفيرية بمحافظة شمال سيناء ومتورط في تنفيذ بعض العمليات الإرهابية، ويتولى مسؤولية استقطاب العناصر الجديدة وضمها لصفوف ما يسمى بتنظيم ’أنصار بيت المقدس‘ الإرهابي،" حسب البيان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: مقتل مسؤول التجنيد بتنظيم أنصار بيت المقدس الموالي لـداعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}