إيران تستدعي القائم بالأعمال الكويتي للاحتجاج.. وتتهم الكويت باستهدافها بـ"مزاعم واهية"

إيران تستدعي القائم بالأعمال الكويتي للاحتجاج

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 20 يوليو/تموز 2017; 09:24 (GMT +0400).
إيران تستدعي القائم بالأعمال الكويتي للاحتجاج: ليس لنا علاقة بـ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، الخميس، القائم بأعمال السفارة الكويتية في طهران فلاح الحجرف، للاحتجاج على قرار حكومة الكويت بتخفيض التمثيل الدبلوماسي الإيراني لديها واتهام القضاء الكويتي لجهات إيرانية بالتورط في القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية العبدلي".  

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في بيان، إنه "على خلفية المزاعم الباطلة للمسؤولين الكويتيين بشأن ملف (العبدلي)، تم استدعاء القائم بالعمال الكويتي في طهران فلاح الحجرف إلى الخارجية الإيرانية وإبلاغه احتجاج إيران الشديد على هذه المزاعم الباطلة"، وفقا لما نقلته وكالتا أنباء "إرنا" و"تسنيم" الإيرانيتان.

وأضاف قاسمي: "من المؤسف أن المسؤولين الكويتيين في ظل هذه الظروف الحساسة في المنطقة، بدلا من السعي لخفض التوتر العبثي وضبط النفس حيال ضغوط وتحريض الأطراف الدولية، والرد على هكذا تحركات، يستهدفون الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمزاعم واهية".

وتابع قاسمي بالقول إنه "تم التأكيد للقائم بالأعمال الكويتي أن إيران لم يكن لديها أي ارتباط بهذا الملف أبدا وأبلغت المسؤولين الكويتيين هذا الأمر في بداية البت بهذا الملف، كما تم تذكير القائم بالأعمال الكويتي أن إيران كان لديها دوما موقف مسؤول حيال دول المنطقة ومنها الكويت في ظل ظروفه الصعبة، وتعتبر حق الرد بالمثل لإيران محفوظا في تخفيض عدد الدبلوماسيين".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران تستدعي القائم بالأعمال الكويتي للاحتجاج.. وتتهم الكويت باستهدافها بـمزاعم واهية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}