وزير خارجية بريطانيا يدعو لإنهاء مقاطعة قطر.. ويرحب بتصريحات الأمير تميم

الشرق الأوسط
نشر
وزير خارجية بريطانيا يدعو لإنهاء مقاطعة قطر.. ويرحب بتصريحات الأمير تميم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الأحد، المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر إلى إنهاء مقاطعة قطر، مرحبا بتصريحات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في أول خطاب له منذ بداية الأزمة.

وقال جونسون: "أرحب بالتزام أمير قطر بمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله، بما في ذلك تمويل الإرهاب. كما تعهد بتسوية الاختلافات المتبقية مع السعودية والإمارات ومصر والبحرين عبر الحوار والتفاوض والوساطة الكويتية. من شأن هذه الخطوات أن تساعد في تسوية الخلاف"، وفقا لبيان نشره موقع الخارجية البريطانية.

وأضاف جونسون: "نأمل أن تتخذ السعودية والإمارات ومصر والبحرين بالمقابل خطوات تجاه رفع المقاطعة ضد قطر. فذلك يتيح البدء في إجراء مباحثات موسعة حول الاختلافات المتبقية". وتابع بالقول: "سوف تواصل المملكة المتحدة التواصل مع شركائنا في المنطقة لمساعدتهم في التوصل إلى حل، بما في ذلك من خلال المساعدة، بأي شكل باستطاعتنا، في الجهود المهمة التي تبذلها الكويت".

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون دعا، الجمعة الماضية، قبيل ساعات قليلة من خطاب الشيخ تميم، إلى رفع ما وصفه بـ"الحصار البري" عن قطر، معتبرا أن القطريين يحققون تقدما في مذكرة التفاهم التي وقعتها واشنطن والدوحة لمكافحة الإرهاب، خلال زيارته إلى قطر في 11 يوليو الجاري.

نشر