مصر.. أحد المتورطين باستهداف الكنائس يفجر نفسه أثناء ملاحقته

مصر..أحد المتورطين باستهداف الكنائس يفجر نفسه

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 اغسطس/آب 2017; 09:11 (GMT +0400).
مصر.. أحد المتورطين باستهداف الكنائس يفجر نفسه أثناء ملاحقته

صورة أرشيفية لعناصر قوات الأمن المصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، صباح الاثنين الباكر، أن أحد أعضاء الخلية المسؤولة عن تنفيذ عمليات إرهابية منها تفجير الكنائس (البطرسية في العباسية ومارجرجس في الغربية والمرقسية في الإسكندرية)، فجّر نفسه بحزام ناسف أثناء ملاحقة السلطات له.

وأفاد بيان الداخلية أن ملاحقة "الإرهابي" جاءت "استكمالاً لجهود الوزارة المبذولة بمجال ملاحقة عناصر البؤرة التي يتولى مسؤوليتها القيادي، عمرو سعد عباس إبراهيم، والمتورطة في تنفيذ عدد من العمليات العدائية التي اتسمت بالشراسة والعنف (تفجير كنائس ’البطرسية بالعباسية ومارجرجس بالغربية والمرقسية بالإسكندرية‘ – التعدي على كمين النقب بالوادي الجديد وأتوبيس المواطنين المسيحيين بدير الأنبا صموئيل بالمنيا)."

وأضافت الداخلية في بيانها أن معلومات قطاع الأمن الوطني كشفت "(عقب استهداف وكر البؤرة بالمنطقة الجبلية بمركز أبوتشت، في محافظة قنا ومصرع ثلاثة من عناصرها بتاريخ 8 أغسطس/ آب الجاري) اعتياد كوادرها التحرك بين الطرق والمدقات الجبيلة المنتشرة بالظهير الصحراوي الغربي المتاخم لمحافظات الوجه القبلي، فتم وضع خطة بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة لتكثيف عمليات تمشيط تلك المنطقة.. حيث تم رصد قيام ثلاثة منهم باستيقاف سيارتين نقل بطريق ديروط/ الفرافرة فجر الـ13 من الشهر الجاري والاستيلاء على إحداهما."

ووجهت الداخلية بعد الحصول على تلك المعلومات حملة لتمشيط الطريق المشار إليه، حيث "اشتبهت القوات في شخص يختبئ خلف تبة بالقرب من الطريق، وحال اقتراب القوات منه بادر بإطلاق عدة أعيرة نارية مما اضطرها لمبادلته التعامل وأثناء محاولته استخدام حزام ناسف كان بحوزته، انفجر فيه ولقي مصرعه دون حدوث أية إصابات بالقوات."

وعثرت السلطات بحوزته بندقية آلية وحقيبة بداخلها 4 خزينة آلية ومبلغ 2750 جنيه و3 هواتف محمول وبطاقة رقم قومي وجواز سفر باسم عبد الله محمد سعد إسماعيل عبد الله (27 عاماً). وأضافت الداخلية في بيانها أنه كان "أحد العناصر الهاربة والمرصود ارتباطه بكوادر العناصر التكفيرية الإرهابية في سيناء."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. أحد المتورطين باستهداف الكنائس يفجر نفسه أثناء ملاحقته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}